العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

الرياضة

مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني يصل إلى الأمتار الأخيرة

الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ - 01:00

دخل مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الأمتار الأخيرة، حيث سيسدل الستار على منافسات المهرجان يوم غد بإقامة المباريات النهائية الأخيرة في جميع الألعاب الشعبية والإلكترونية. ويقام مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بتوجيهات كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك بهدف إحياء الألعاب الشعبية القديمة التي اشتهرت بها مملكة البحرين كواحدة من ضمن المبادرات الرائدة التي يقدمها سموه في الحفاظ على الموروث الشعبي البحريني، حيث اعتمد سموه أكثر من 200 ألف دولار أمريكي مجموع جوائز المهرجان، وذلك لتشجيع الشباب على المشاركة في منافسات المهرجان.

ويأتي تنظيم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني بالرفاع بإشراف من قبل لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، حيث تقيم اللجنة هذا المهرجان الذي يتضمن عددا من الألعاب وهي: الكيرم (فردي وزوجي)، والدامة، والشطرنج، والدومينو «الدومنة»، الكوت سداسي «بوستة»، والهاند، والسجن «لودو»، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم «فيفا» وكرة السلة والببجي. كما يشهد مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عددًا من الفعاليات المصاحبة التراثية والترفيهية والتي تقام أيضًا لجذب الجماهير للمهرجان وتحويل هذه الفعالية إلى كرنفال عائلي يجذب جميع أفراد العائلة الواحدة بمختلف أعمارهم.

وحظي مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بزيارة أكثر من 10 آلاف زائر منهم أكثر من 5000 مشارك قدموا طلبات المشاركة في مختلف الألعاب، حيث نالت لعبة الببجي الإلكترونية النصيب الأكبر من عدد المشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في نسخته الأولى. وتم تخصيص ما يقارب 20 ألف دولار للفائزين العشرة في لعبة الهاند، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ يفوق 5000 دولار، وفي لعبة الكوت تم تخصيص ما يقارب على 20 ألف دولار أيضا على أصحاب المراكز العشرة الأولى، إذ يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ يفوق 5000 دولار أيضا. وتبلغ مجموع جوائز لعبة الشطرنج 26 ألف دولار موزعة على ثلاث مسابقات هي الشطرنج الخاطف، والشطرنج الزوجي، والشطرنج السريع، بينما يحصل الفائز في كل مسابقة من المسابقات الثلاث على ما يزيد على 2500 دولار، إذ إن الجوائز في مسابقة الشطرنج الزوجي مخصصة فقط للمراكز الخمسة الأولى.

وفي لعبة الدامة، خصصت اللجنة المنظمة مبلغًا يفوق 20 ألف دولار للفائزين في المسابقة التي تقام بنظامين الأولى بالنظام البحريني القديم والثانية بالنظام الدولي، إذ يحصل الفائز في كل مسابقة على أكثر من 2500 دولار.

ويحصل صاحب المركز الأول في لعبة الدومينو «الدومنة» على جائزة تفوق 2000 دولار، فيما يصل مجموع الجوائز العشر في هذه اللعبة إلى ما يقارب 12 ألف دولار.

ويبلغ مجموع جوائز لعبة الببجي الإلكترونية ما يقارب 50 ألف دولار، حيث يحصل صاحب المركز الأول على أكثر من 13 ألف دولار، فيما يحصل أصحاب المراكز التسعة الأخرى على جوائز مالية تقل تدريجيا عن الجائزة الأولى، إذ تعتبر هذه الجائزة هي الأعلى بين بقية الألعاب الشعبية والإلكترونية. وعلى مستوى لعبة الكيرم، بلغت الجوائز 26 ألف دولار موزعة على مسابقتي الفردي والزوجي، إذ يحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الفردي على أكثر من 5000 دولار، فيما يحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الزوجي على أكثر من 2500 دولار.

كما تم تخصيص مبلغ 15 ألف دولار للعبة كرة السلة الإلكترونية، إذ تبلغ قيمة جائزة المركز الأول 4000 دولار، كذلك لعبة كرة القدم الإلكترونية «فيفا» خصص لها 15 ألف دولار للمراكز العشرة الأولى، إذ تبلغ الجائزة الأولى 4000 دولار، أما لعبة السجن «لودو» فبلغت جوائزها 12 ألف دولار منها ما يزيد على 2500 دولار لصاحب المركز الأول.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news