العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

الرياضة

الأرجنتين تحظى بنصيب الأسد في الملف اللاتيني

الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ - 01:00

تتطلع الأرجنتين إلى أن تحظى بستة مقار في مونديال 2030. في حين تريد تشيلي المشاركة بأربع مدن، مقابل مدينتين لكل من أوروجواي وباراجواي. ويأتي ذلك في إطار ملف الترشيح المشترك بين هذه الدول، لاستضافة كأس العالم، وفقا لما اقترحه ممثلو البلدان الـ4. في اجتماع بمدينة سانتياجو عاصمة تشيلي. وخلال هذا الاجتماع الذي انعقد الأربعاء، اتفق الحاضرون على أن تعمل الأرجنتين، من أجل الحصول على ستة مقار مقابل أربعة لتشيلي، في حين تركوا هامشا لخفض هذا العدد بواقع مقر لكل منهما، ليصبح خمسة وثلاثة على الترتيب، في حال لم تسمح الظروف بتطبيق المقترح الأول.

وشهد الاجتماع الذي انعقد بقصر لا مونيدا، مقر الحكومة التشيلية، بمشاركة ممثلي الدول الأربع، بالإضافة إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، واتحاد الكرة الخاص بكل بلد، الاتفاق على النموذج التنظيمي للطلب المشترك لاستضافة مونديال 2030. يشار إلى أن الأرجنتين وأوروجواي، كانتا الداعمتين لهذا الترشيح المشترك، قبل أن تنضم إليهما كل من باراجواي وتشيلي. ويرى (كونميبول) أن نسخة كأس العالم 2030. يجب أن تقام في أراضي أمريكا الجنوبية، لأن هذا العام يتزامن مع الذكرى المئوية للبطولة، التي استضافت أوروجواي نسختها الأولى، وتوجت بها على حساب الأرجنتين.

والجدير بالذكر أن دولا أوروبية تهافتت على استضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2030. في الذكرى المئوية الأولى لانطلاق البطولة، من خلال تقديم ملفات مشتركة، آخرها أربع دول من البلقان. فقد أعلن رئيس وزراء بلغاريا، بويكو بوريسوف الجمعة، أن بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا تدرس التقدم بعرض مشترك لتنظيم مونديال 2030.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news