العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«إنجاز البحرين» تستمر بالتعاون مع «HSBC» لتزويد الطلبة البحرينيين بالمهارات المالية عبر برنامج «أموالي ومستقبلي»

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩ - 13:36

للسنة الثانية عشر على التوالي، تستمر مؤسسة "إنجاز البحرين" بالتعاون مع بنك "اتش اس بي سي" بتقديم برنامج "أموالي ومستقبلي"، والتي تعتبر بدورها مبادرة مبتكرة تهدف إلى تسليح الشباب البحريني من المرحلة الاعدادية بالمهارات المالية اللازمة للنجاح في اقتصاد القرن الحادي والعشرين. وقد استفاد من هذا البرنامج خلال الأعوام الاحدى عشر الماضية أكثر من 20,854 طالب من المرحلة الإعدادية، وذلك مع انضمام 2154 طالباً من 32 مدرسة خلال العام الدراسي الحالي 2019-2018، حيث تم تقديم البرنامج من قِبل 77 متطوعاً من القطاع الحكومي والخاص.

يركز برنامج "أموالي ومستقبلي" على غرس أهمية كسب، تبادل وإنفاق وتوفير المال لدى جيل المستقبل، بالإضافة إلى الأعمال والوظائف التي يمكنهم القيام بها لجني المال. كما يقوم البرنامج على تشجيع التفكير الإبداعي لدى الطلبة وتطوير مهارات إدارة المال لديهم مما يعزز نظرتهم الإيجابية لعالم العمل. وقد تم تطوير البرنامج بهدف تزويد الطلبة بفهم أفضل لنجاحهم في الاقتصاد العالمي من خلال مجموعة من الأنشطة العملية والتقنيات الحديثة بشكل يتكامل مع التعليم النظري الذي يتلقاه الطلاب في المدارس.

عبرت مرضية عارف حسين، طالبة في مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات عن مدى استفادتها من البرنامج بقولها "تعلمت أن ادخر المال في الحصالة وألا أنفقه على شي غير مفيد. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تقوم بها الأعمال التجارية".

كما قالت المتطوعة مريم سند "برنامج أموالي ومستقبلي ساهم في تطوير الثقافة المالية لدى الطلبة من جانب كيفية ادخار الاموال وتنميتها لبدأ مشروعهم الخاص ووضع خطة عمل تساعدهم في معرفة الخطوات اللازمة لإدارة المشروع بشكل صحيح، البرنامج شجع الطلبة على ادخار المال بشكل أفضل من السابق لشراء الحاجات التي يحتاجون إليها وأيضا شجعهم في وضع الخطوات الصحيحة لبدأ مشروع ريادي مميز في المستقبل".

هذا وقد أضافت مريم المطوع، منسقة مدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات "تعد برامج إنجاز البحرين من البرامج الاثرائية المتميزة التي تصقل مواهب الطالبات في عدة مجالات حيث تساعد هذه البرامج على تدريب الطالبات على تحديد مستقبلهم والاعتماد على النفس واختيار وظيفة المستقبل، وتعزز هذه البرامج روح التعاون بين الطالبات وتعتبر برامج إنجاز داعم أساسي للأنشطة المدرسية المختلفة".

وقد انطلقت هذه المبادرة المشتركة عام 2008 عندما تحالفت "اتش اس بي سي القابضة" ومؤسسة "Junior Achievement Worldwide" المؤسسة الأم لـ "إنجار البحرين"، لدعم وتنفيذ برنامج "أموالي ومستقبلي" حول العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news