العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العقاري

الاستحواذ على 36% من شركة البحرين لمواقف السيارات..
«إدامة» تنجز 50% من المرحلة الأولى في مشروع «سعادة»

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩ - 01:15

لطالما كانت مملكة البحرين منارة للتنمية ومركزًا للاستثمارات والمستثمرين حيث تشهد التطورات الكبيرة بها ضوء النهار وتلفت انتباه المستثمرين العقاريين من جميع أنحاء العالم.

سعادة

تتعدد المشاريع ويبقى الهدف واحداً، هو إعمار البحرين.. «مشروع سعادة» وهو مشروع جديد على الواجهة البحرية بقيمة 119 مليون دولار على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى منه، ومن المتوقع أن يصبح الوجهة الأكثر جذبا على الواجهة البحرية لكثير من السكان المحليين والزوار على حد سواء عند الانتهاء منه نهاية العام.

«لقد تم إنجاز 50% من المرحلة الأولى للمشروع»، هذا ما كشف عنه الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريض، حيث أكد أنه سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام. وسيتم تطوير المشروع، وهو عبارة عن تطوير لواجهة بحرية متعددة الاستخدامات يوفر خدمات البيع بالتجزئة والضيافة، ويقع المشروع في موقع استراتيجي عند مدخل المدينة القديمة وسيضم متنزهًا مع الترفيه العائلي وأماكن لتناول الطعام بجانب الميناء ومرسى حديث.

وقد نجحت شركة إدامة في تطوير الوجهات السياحية الرئيسية في مملكة البحرين إذ ساهمت مشاريعها بشكل كبير في تنويع الاقتصاد الوطني، وخلق المهارات وتوليد فرص التوظيف في جميع أنحاء القطاع والصناعات الداعمة له.

وأضاف العريض: سيتم تقسيم المشروع إلى مرحلتين، ففي المرحلة الأولى بالكامل ستشمل مرافق سكنية وتجارية تشتمل على مطاعم ومقاه ومرافق ترفيهية ومرسى، في حين ستضم المرحلة الثانية بناء سبعة مبان تضم مجموع 45 وحدة للبيع بالتجزئة وأماكن لتناول الطعام وكلها مرتبطة بسوق المدينة التقليدي، بالإضافة إلى موقف سيارات متعدد الطوابق تم بناؤه لاستيعاب ما يصل إلى 500 سيارة.

شركة البحرين لمواقف السيارات

من جهته، أشار العريض إلى أن إدامة تمكنت من الاستحواذ على 36% من شركة البحرين لمواقف السيارات، ووقعت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) مذكرة تفاهم مع شركة البحرين لمواقف السيارات مؤخراً مقابل نقل حقوق الانتفاع التشغيلية لمدة (99 سنة) في أحد مباني مواقف السيارات المملوك للشركة، وذلك ضمن استراتيجية شركة إدامة لتنويع محفظتها الاستثمارية.

وسيتم بموجب المذكرة إعطاء شركة البحرين لمواقف السيارات دوراً في إدارة مباني مواقف السيارات التابعة لشركة إدامة الحالية والمستقبلية منها، وذلك بغرض ضمان الفعالية والكفاءة في تحقيق ذلك وزيادة فرص الربحية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها شركة إدامة الطويلة المدى للتركيز على خلق مشروعات عقارية بحسب المعايير العالمية وأن تقوم بعملية إدارتها وتطوير الممتلكات العقارية القائمة، حيث تحرص شركة إدامة على تبني أعلى معايير الشفافية والحوكمة للشركات والالتزام بالتنمية الفعالة والمستدامة.

وقال العريض: «ستحقق مذكرة التفاهم هذه إطار عمل فعالا وإضافة نوعية لجهود شركة إدامة في الاستثمار والإدارة لمشاريع عقارية جديدة من ضمنها مباني مواقف السيارات، وفي تحديث العقارات الحالية التي ستسهم في دعم القطاعين التجاري والسياحي في المملكة وهو ما يعكس التزامنا تجاه المساهمة في دعم تنمية الاقتصاد الوطني».

15 قطعة أرض

 وأوضح العريض أنه يتم حالياً دراسة 15 قطعة أرض ليتم تطويرها إلى مواقف سيارات متعددة الطوابق، وستستغرق الدراسة 3 - 6 أشهر وذلك في مختلف المحافظات. وقد افتتحت إدامة مؤخراً مشروع «ذا ترمينال»، وهو مجمع لمواقف السيارات بلغت تكلفة تطويره أكثر من 7 ملايين دينار بحريني.

ويقع مجمع ذا ترمينال في بلوك 338 في قلب منطقة المطاعم الراقية في حي العدلية، وجاء إطلاق المشروع بهدف تزويد زوار حي العدلية المزدحم بموقع واحد يتواجد فيه 330 موقف للسيارات بالإضافة إلى 10 مطاعم ومحلات تجارية على مساحة تصل الى أكثر من 4800 متر مربع. وسيكون أول المستأجرين في ذا ترمينال هو مايا جولد إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة ذا ليفينج كونسبتز الشهيرة.

وتهدف إدامة إلى إضافة أكثر من 1000 موقف ذكي للسيارات في كل أنحاء مملكة البحرين يتم إدارتها عبر برنامج مركزي ذكي يهدف إلى تقليل التكلفة وزيادة رضا العملاء في خلال الخمس سنوات القادمة.

تطوير بلاج الجزائر

مشروع تطوير بلاج الجزائر، رصدت إدامة له 12 مليون دينار وذلك للمرحلة الأولى بما فيه المرافق والبنية التحتية والممشى على طول كيلومتر ومحلات تجزئة، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 24 شهراً. في حين أكد أن عملية استحسان الشاطئ سيتم الانتهاء منها خلال 3 أشهر من الآن بكلفة 3 ملايين دينار، وبعدها سيتم تنفيذ بقية المشروع.

وأكد أنه تم التعاقد مع شركة الحسنين لتطوير المشروع لافتاً إلى أن بلاج الجزائر يعتبر من أهم وأكبر مشاريع «إدامة»، موضحاً في الوقت نفسه أن طموحات الشركة كبيرة في تطويره بالشكل المطلوب.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news