العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«المجموعة العربية»: تكريم رئيس الوزراء من قبل منظمة الصحة العالمية يأتي تقديرًا لدور سموه بالنهوض بالصحة العامة

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ - 16:39

في إطار مشاركة وفد مملكة البحرين في أعمال الجمعية العامة الـ 72 لمنظمة الصحة العالمية، بجنيف برئاسة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، شارك الوفد في الاجتماع الـ ٥٢ لوزراء الصحة العرب، لمناقشة التحضيرات والقرارات التي سيتم اتخاذها في اعمال الجمعية العامة.

وفي بداية الاجتماع، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية رئيسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في كلمة لها "إن المجموعة العربية تعرب عن إشادتها بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين من قبل منظمة الصحة العالمية كقائد عالمي في مجال الصحة العامة".

وأضافت "إن هذا التكريم يأتي تقديرًا منها للدور السياسي البارز الذي أداه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مجال قيادة النهوض بالصحة العامة وما قدمه سموه من مبادرات ناجحة في هذا المجال جعلت من مملكة البحرين دولة رائدة في القطاع الصحي".

إلى ذلك، فقد تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة خلال الاجتماع حيث تم تعيين الدكتور عمر عوض سليم الداوود من سلطنة عمان، بعد إجراء عملية التصويت، ليصبح أمينًا عامًا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وذلك اعتبارًا من 1 يونيو 2019 لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

وتمت الموافقة على تشكيل الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بعضوية كل من تونس، والعراق، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى دولة المقر وهي الأردن، وذلك لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

وتطرق أيضًا إلى اتخاذ قرارات بشأن الأحوال الصحية للسكان في دولة فلسطين، باعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، كما تم اعتماد مشروع الكلمة النهائية الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب والتي ستلقيها اليوم، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمام الدورة الـ 72 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وقد انتهت الجلسة من مناقشة الاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في إطار النزوح بالمنطقة العربية، وتمت الموافقة على تشكيل لجنة لجائزة الطبيب العربي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news