العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

نحنُ

إيران تقرقع وأمريكا تقرع الطبول، ولكن أغلب الناس وحتى البسطاء منهم يعلمون أنها مسرحية، البعض يقول إنها سياسة الحافة بالضغط على إيران لتحقق ما تريده الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بممارسة أقصى درجات الضغوط عليها لتخضع وتسلم بما تريد أمريكا أن يتم الاتفاق عليه، وكيف يجب أن يكون الاتفاق وعلى تغيير الاتفاق السابق مع أوباما، البعض الآخر يرى أن هناك اتفاقا بين أمريكا وإيران على افتعال هذه المسرحية من أجل تهديد أمن المنطقة جعل كل من فيها لا يستقرون ويبحثون دائما عن الحماية وعن مزيد من الأسلحة، وهذا ما تريده الدول الكبرى. وسواء كان هذا التحليل أو ذاك هو الصواب فإنه حتى الآن لم تتضرر لا أمريكا ولا إيران وكل ما تضرر هي بلداننا الخليجية، السعودية والإمارات بإصابة سفنهم ومحطات الضغط لدى السعودية.

إن أمريكا وإيران لديهما خططهم لمواجهة بعضهم بعضا من دون أن يتضرروا هم بل بإحداث الأضرار لنا، وعلينا أن نبحث عن وسائلنا للمواجهة وحماية أنفسنا لكي لا نظل الكرة التي يتقاذفها الطرفان ويلعبان بها ليحققا أقصى المكاسب على حسابنا.

والقمتان اللتان دعا إليهما خادم الحرمين الشريفين الملك فهد مطلوب منهما الوقوف صفا واحدا مع حماية الأمن العربي، وإلا فالمطلوب معاملة كل بحسب موقفه.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news