العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

الرياضة

«ناصر 12» تشهد مشاركة أكثر من 50 سباح وسباحة

الأحد ١٩ مايو ٢٠١٩ - 12:44

احتضن مسبح الاتحاد البحريني للسباحة بمدينة خليفة الرياضية يوم أمس الأول (السبت) منافسات بطولة السباحة ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر 12"، حيث أقيمت البطولة على مدار يوم واحد، وشهدت حضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف والرئيس التنفيذي لبطولة "ناصر 12" توفيق الصالحي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البحريني للسباحة محمد مجبل ورئيس الاتحاد السعودي للسباحة أحمد القضماني.

وقد شهدت البطولة مشاركة واسعة من قبل السباحين والسباحات من الجنسين ومن جنسيات متنوعة بالإضافة إلى سباحي المنتخب السعودي المتواجدين في معسكر تدريبي قصير بالبحرين، حيث فاق عدد المشاركون 50 سباحاً وسباحة تنافسوا في 20 سباقاً تلى ذلك تتويج السباحين والسباحات وسط حضور جماهيري مميز اكتظت به مدرجات مسبح الاتحاد.

وفي ختام البطولة قام رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار الدكتور محمد مجبل برفقة رئيس الاتحاد السعودي للسباحة بتقليد السباحين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى بالميداليات حسب مسابقاتهم.

من جانب آخر، قدم رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار الدكتور محمد مجبل هدية تذكارية لضيف البطولة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف، وهدية مماثلة للرئيس التنفيذي للجنة المنظمة العليا لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية توفيق الصالحي وهدية تذكارية لرئيس الاتحاد السعودي للسباحة السيد أحمد القضماني.

ونجح الاتحاد البحريني للسباحة في إظهار البطولة بشكل تنظيمي مميز عبر إشراك أكثر من 52 مشرفاً وحكماً في إدارة المنافسات، كما تم نقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة وعبر قناة البحرين الرياضية وبصوت المعلق الرياضي حسين الأحمد والذي تفاعلت معه الجماهير بشكل كبير.

5 مسابقات و20 سباقاً للجنسين

جاءت نتائج مسابقة بطولة السباحة في مسابقة 50 متر حرة للبنات 13-14 بحصول نور يوسف على المركز الأول وآية عادل المركز الثاني ودور كانيم المركز الثالث، وفي ذات الفئة والمسابقة للأولاد محمد عبدالله المركز الأول وآرمن برينت المركز الثاني وعلي اليوسف المركز الثالث، وفي مسابقة 50 متر حرة للبنات سن 15-17 سنة حصلت آلاء عادل على المركز الأول، مريم العريض المركز الثاني، وفريدة عبيد المركز الثالث، وعلى مستوى الأولاد حقق عمر عبدالله المركز الأول وعلي العلوي المركز الثاني وعبدالله عيسى المركز الثالث.

وفي مسابقة 50 متر صدر لفئة الفتيات 13-14 سنة جاءت لوسي هاست في المركز الأول والزين طارق في المركز الثاني وستيفين كاربنتر في المركز الثالث، ولفئة الأولاد لذات العمر حقق حسن اليوسف المركز الأول وسيف تهامي المركز الثاني وناصر القوتي المركز الثالث، أما في الفئة العمرية لــ15-17 سنة بنات جاءت ربيكا كاربنتر في المركز الأول ومريم العريض ثانياً وفريدة عبيد ثالثاً، وبفئة الأولاد حسين اليوسف في المركز الأول وسعود صلاح ثانياً وأدهم حسان ثالثاً.

أما في مسابقة 50 متر فراشة بنات 13-14 سنة فجاءت النتائج بحصول آية عادل على المركز الأول ولوسي هاست الثاني ودور كانيم الثالث، وللأولاد حسن اليوسف الأول وأحمد عبدالنبي الثاني وآرمن برينت الثالث، ولعمر 15-17 بنات حققت ربيكا كاربنتر المركز الأول، كابانا داواني المركز الثاني ولولوة الكعبي المركز الثالث، وفي فئة الأولاد جاء حسن اليوسف أولاً وعبدالله عيسى ثانياً وعبدالرحمن مبارك ثالثاً.

وفي المسابقة الرابعة 50 متر ظهر لفئة البنات 13-14 عاماً حققت نور يوسف المركز الأول ولوسي هاست الثاني وآية عادل الثالث، أما الأولاد لذات العمر والمسابقة فقد حقق أحمد عبدالنبي المركز الأول وعلي اليوسف الثاني وكريم آجاب المركز الثالث، ولعمر 15-17 بنات حققت ربيكا كاربنتر المركز الأول وآلاء عادل المركز الثاني وفريدة عبيد المركز الثالث، وأخيراً للأولاد من 15-17 سنة جاء علي العيسى أولاً وسند عبدالله ثانياً وعمر عبدالله في المركز الثالث.

وفي آخر المسابقات 100 متر حرة بنات 13-14 عاماً حلت نور يوسف في المركز الأول والزين طارق في المركز الثاني وزينب القاهري الثالث، وفي الأولاد محمد عبدالله المركز الأول وأحمد عبدالنبي الثاني وسيف تهامي الثالث، وللأعمار من 13-14 سنة بنات جاءت آلاء عادل في المركز الأول ومريم العريض في المركز الثاني، فيما الأولاد كان المركز الأول من نصيب عبدالله عيسى والثاني علي العلوي وحل ثالثاً علي العيسى.

وجاء الترتيب العام للبطولة بحصول المنتخب البحريني للسباحة على 31 ميدالية بواقع 11 ذهبية و15 فضية و5 برونزيات، فيما أكاديمية بست تيم حصل سباحوها على 17 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات، في حين حصل المنتخب السعودي على 8 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وقضية وبرونزيتان.

النصف: نشاط مميز لاكتشاف المواهب

 

قال أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية محمد حسن النصف خلال تواجده في بطولة السباحة ضمن فعاليات ناصر 12 "نوجه الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه اللامحدود لمختلف النشاطات والرياضات، كما نوجه الشكر للاتحاد البحريني للسباحة على تنظيم هذه الفعالية بمشاركة مميزة من المنتخب السعودي الشقيق الذي يقيم معسكره التدريبي في بلده الثاني مملكة البحرين. ومما لاشك فيه، أن لعبة السباحة من الألعاب الأولمبية المنضوية تحت مظلة اللجنة الاولمبية البحرينية، ولها كل الدعم من اللجنة، وخاصة أننا نستفيد من برامج التضامن الأولمبي في دعم نشاطات الاتحاد، والجميل في تنظيم هذا النوع من الانشطة الرياضية، هو إيجاد المواهب الجديدة لتغذية المنتخبات الوطنية في لعبة السباحة، وهذه مهمة كبيرة على الاتحاد السباحة في إيجاد سباحين مميزين يسهمون في مواصلة الظهور المشرف للبحرين وإحراز المزيد من الإنجازات في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية".

الصالحي: فعالية موفقة بمشاركة الأشقاء السعوديين

قال الرئيس التنفيذي لبطولة ناصر 12 السيد توفيق الصالحي خلال تواجده في بطولة السباحة "إن الاتحاد البحريني للسباحة قد حظي بدعم ومؤازرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنظيم بطولة السباحة ضمن بطولة سموه الرمضانية هذا العام، وهذا بلا شك يعطي الدافع لمجلس الإدارة الجديد للعمل على إبرازها بالشكل الذي يخدم التطلعات لإنجاح هذه الفعالية. وفي الحقيقة، فقد وفق الاتحاد في تنظيم هذا الحدث بمشاركة رائعة من المنتخب السعودي الشقيق الذي يقيم معسكره التدريبي في البحرين. وبلا شك أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تطوير دورات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وأعتقد أن تنظيم هذا النشاط الجديد يساهم في دعم السباحين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وكذلك المقيمين من الممارسين لهذه الرياضة. وأتوجه بجزيل الشكر لرئيس وأعضاء الاتحاد البحريني للسباحة على جهودهم الطيبة في تنظيم هذا الملتقى الرياضي المميز".

مجبل: بطولة ناجحة الفكرة وأهدافها مستقبلية

أوضح رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار د. محمد مجبل إن الاتحاد البحريني للسباحة سخر كافة الإمكانيات والجهود لإنجاح بطولة السباحة التي تقام ضمن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية- ناصر 12. فقد سعى أن يكون التنظيم على الشكل الذي يوازي حجم البطولة، والتي شهدت حضورا كبيرا مقرونا بحضور عائلي من أولياء أمور المشاركين. وقد بلغ عدد المشاركون في هذه البطولة 53 سباح وسباحة من أكاديميات البحرين والمنتخب الوطني والمنتخب السعودي وعدد من المقيمين الأجانب في المملكة، والذين تنافسوا في 20 سباقا متنوعا. وقد تشرفنا في هذه البطولة بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف ورئيس الاتحاد السعودي للسباحة والرئيس التنفيذي لبطولة ناصر 12 السيد توفيق الصالحي. وقد سارت الأمور وفق الخطة التي وضعها الاتحاد لإبراز هذا الحدث، ووجه مجبل الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه اللامحدود للاتحاد، ما يدفع نحو مضاعفة العمل وبذل قصارى الجهود لصناعة بطل أولمبي عبر التسلح بالعزيمة والإصرار والتحدي ورفع شعار الذهب دائما، كما وجه الشكر لجميع أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة المنظمة لجهودهم في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة.

القضماني: استفادتنا كبيرة كمنتخب سعودي من المشاركة

 

وجه رئيس الاتحاد السعودي للسباحة أحمد القضماني الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ للجهود الكبيرة التي يبذلها سموه للارتقاء بالرياضة البحرينية، وقال القضماني في تصريح على للسباحة على هامش بطولة السباحة في دورة ناصر 12 "نعسكر حاليا في بلدنا الثاني مملكة البحرين، وفرصة طيبة أن تقام دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية على هامش تواجدنا لإقامة المعسكر، إذ نعتبر هذه المناسبة فرصة مثالية للاستفادة وتحقيق نتائج أفضل من خلال الاحتكاك واللعب في أجواء تنافسية"، وأضاف أن هذا المعسكر استعداد للمشاركة في بطولة الخليج للسباحة أواخر الصيف الجاري.

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للسباحة بنجاح فعاليات السباحة في دورة "ناصر12"، واصفا التنظيم بالرائع، مشيرا إلى أن المستوى الفني للمنافسات كان ممتازا.

وأكد أحمد القضماني تطور الرياضة البحرينية عموما ولعبة السباحة على وجه الخصوص؛ لما يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من دعم كبير، مشيرا إلى أن الجميع شاهد التطور الملحوظ للسباحة البحرينية وحصولها على العديد من الميداليات الملونة في البطولات الخليجية.

ماذا قالوا عن البطولة

 

§ قال سباح المنتخب الوطني ناصر محمد القوتي: "سعيد بالمشاركة في بطولة السباحة فهذه المشاركة، ستساهم بشكل واضح في رفع المستوى الفني وتزيد من الخبرات، من خلال الاحتكاك بسباحين آخرين والاستفادة من إمكانياتهم لتطوير قدراتي، والذي سيسمح لي في رفع جاهزيتي لأكون مستعدا لخوض المنافسات مع المنتخب الوطني في المشاركات القادمة لاسيما في بطولة الخليج التي ستقام في هذا العام".

§ قال سباح المنتخب السعودي حسن اليوسف: " أتوجه للاتحاد البحريني للسباحة على جهودهم الطيبة لتنظيم هذه البطولة المميزة، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل السباحين البحرينيين والمقيمين وكذلك أفراد المنتخب السعودي الذي يقيم معسكره التدريبي في بلده الثاني مملكة البحرين، فالبطولة لها الأثر الإيجابي الواضح على جميع أفراد المنتخب السعودي، لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك، والوصول للجاهزية المناسبة للمشاركات المقبلة.

§ أعربت السباحة آية عادل عن سعادتها بالمشاركة في منافسات السباحة بدورة "ناصر12"، ووجهت الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ وذلك لدعم سموه الكبير للرياضة البحرينية، كما شكرت الاتحاد البحريني للسباحة وجميع المنظمين والقائمين على المنافسات، وأكدت أن مشاركتها حقق من خلالها أرقام جديدة، لافتة إلى أن المنافسات تضيف الكثير لإمكانياتها وتساعدها على التطوير في المستقبل، متمنية التوفيق لجميع المشاركين.

§ أكدت السباحة آلاء بن رجب أن منافسات السباحة بدورة "ناصر12" كانت ممتازة. مبينة أنها حققت المركز الأول في فئة 50 متر حرة، وأوضحت بن رجب أن مشاركتها في ستضيف الكثير لها على المستوى الفني، وستساعدها على التطوير بما يضمن تحقيق أرقام ممتازة في المنافسات المقبلة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news