العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

عاجل إلى من يهمه الأمر

وزارة الصحة:

تلقينا اتصالا كريما من وزارة الصحة تفاعلا مع ما نشرناه حول علاج المخرج الإعلامي «نزار بوهزاع»، ونأمل أن يتبع الاتصال عمل وتنفيذ وعلاج عاجل. 

هيئة الكهرباء والماء:

ورثة بحرينيون قاموا بتأجير شقة على إحدى الأسر، وهيئة الكهرباء والماء ترفض تحويل الفاتورة باسم المستأجر، بحجة وجود فاتورة منزلية لأحد الورثة، على الرغم من انتظامه في سداد الفاتورة الشهرية، ضمن تسوية تم إبرامها مع الهيئة.

طريق 4125 بالجفير:

أهالي منطقة الجفير وأصحاب المحلات يشكون من تحويل طريق رقم (4125) إلى اتجاه واحد فقط، ويطالبون إزالة العلامات الجديدة، وإعادة الشارع كما كان سابقا، تفاديا لوقوع مشادات ومشاجرات بين مرتادي الطريق.

مدرسة أميمة الثانوية:

طالبات مدرسة أميمة الثانوية للبنات يشتكين من تقديمهن الامتحان النهائي في فصول «خشبية» قاعة رقم (1،6)، حيث تفتقر الفصول إلى وجود المكيفات والمراوح.

مدرسة خاصة في خارج العاصمة: 

مجموعة من أولياء أمور طلبة وطالبات مدرسة خاصة (خارج العاصمة) بعثوا إلينا شكوى حول أداء وتعامل إدارة المدرسة، تتضمن التالي:

‭{‬ على الرغم من ضيق الوقت وعدم شرح الكثير من المناهج في المادة الواحدة، تصر الإدارة على امتحان الطلبة في فصول في المنهج الدراسي لم يتم التطرق إليها بالشرح، وكل ما يتم عمله هو (نسخ) التمارين ليبدو (شكليا) بأنه قد تمت تغطيته من قبل المعلمة. 

‭{‬ الامتناع عن إعادة قراءة الأسئلة للطالب والامتناع عن شرح المطلوب وتوبيخ الطالب في حال طلب ذلك، بحجة اعتماده على نفسه.

‭{‬ تزايد الواجبات اليومية بشكل مرهق للطالب وولي الأمر، على الرغم من توجيهات وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، والذي قضى بوقف الواجبات المنزلية والاستعاضة عنها بتمارين وواجبات صفية. 

‭{‬ كثرة الاختبارات والامتحانات الفصلية، وهو ما يؤثر سلبا على الصحة النفسية للطالب جراء الضغط النفسي.

‭{‬ قلة الأنشطة الصفية واللاصفية، بما لا يسهم في تنويع عملية التمدرس.

‭{‬ اكتظاظ عدد الطلبة في الصف الواحد، ما يجعل إدارة الصف مهمة صعبة على المعلم، وعدم منح الوقت الكافي للطالب الواحد لفهم الدروس.

‭{‬ اعتماد المعلم على ولي الأمر في شرح الدروس وعدم إكمالها كما يجب.

‭{‬ الاهتمام بالشكليات فقط: الزي المدرسي، الحذاء الأسود، عدم التأخر في الحضور، والتهديد بالفصل في حال التكرار، في الوقت الذي لا يتم فيه اتخاذ أي اجراء ضد الطلبة المشاغبين، الذين يتعدون لفظيا وجسديا على أقرانهم.

‭{‬ عدم مراعاة توقيت رمضان.

‭{‬ خلو جدول الحصص اليومية من حصص التقوية. 

‭{‬ ضعف المهارات التعليمية الموجودة في الطالب، وخاصة في موضوع القراءة بالإنجليزية واللغة العربية. 

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news