العدد : ١٥٠٣٤ - الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٤ - الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ رمضان ١٤٤٠هـ

مطبخ الخليج

خيمة «فندق الخليج» الرمضانية.. مـن وحــي التـراث البحــرينـي العـريـق

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

الخميس ١٦ مايو ٢٠١٩ - 01:15

 

بديكور مميز مستوحى من التصميم البحريني، تنفرد الخيمة الرمضانية لفندق الخليج لهذا العام بأجواء رمضانية بحتة، إذ يمتزج لونا الأزرق مع الأبيض في هدوء تام ليمنح الزائر راحة أكثر هدوءًا، فيما يتركز تصميمها على الأسلوب العصري القريب من الثقافة البحرينية. 

وقال نائب المدير العام لفندق الخليج - البحرين، شربل حنا إن مساحة الخيمة تستوعب هذا العام 500 شخص وتضم قسما جديدا للأطفال يتيح لهم مساحة للعب، وقسما آخر لكبار الشخصيات يقع في زاوية أكثر خصوصية. وأضاف «يمنح الفندق زوار الخيمة أرقى خدمات الضيافة في وجهة مثلى لالتقاء الأهل والأصدقاء المقربين».

وبين شربل أن جميع مطابخ مطاعم الفندق العشرة تنضم إلى بوفيه الخيمة، سواء أكان المطعم الإيطالي أو الياباني أو الصيني أو الإيراني أو الهندي.

وأشار شربل إلى أن البوفيه سيكون منفردًا في خيمة، فيما سيركز البوفيه على الأطباق البحرينية الشعبية والأطباق العربية. 

ويذكر شربل أن100 موظف سيشرفون على إعداد البوفيه من بينهم 50 طاهيا، لتقديم أطباق عديدة ومتنوعة مشيرًا إلى أن عدد الأطباق وصل إلى أكثر من 30 طبقا، بين مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات متنوعة.

وأضاف شربل أن البوفيه سيخصص مساحة للطبخ الحي في خيمة منفردة، كإعداد المشويات المتنوعة مثل التكة والكباب والأكل البحري(السمك المشوي) بالإضافة إلى المخبوزات الساخنة مثل المناقيش العربية، والحلويات الساخنة، مبينا شربل أن هذا القسم يمنح الزبون فرصة اختيار الطبق المفضل لديه وإعداده في الوقت نفسه، بالإضافة إلى اختياره الحلويات المفضلة لديه.

ويذكر شربل أن هناك ركنا خاصا بالحلويات يتم فيه تقديم أرقى أنواع الشكولاتة الساخنة والشكولاتة العادية، والآيسكريم الذي سيحضر بطريقة مبتكرة ونكهات متعددة.

وتضم مأدبة الفطور والسحور بوفيها فاخرا من ألذ المأكولات الرمضانية المتنوعة تشمل الأكلات الشعبية البحرينية مثل: الثريد والهريس والمضروب والجريش والغوزي إلى جانب وجبات التراث العربي مثل الأكل الشامي والمغربي والتونسي، وتشكيلة المزات الساخنة والباردة، وجانبا من السلطات المتنوعة والمختلفة والعصائر الرمضانية المنعشة، بالإضافة إلى مختارات واسعة من أجود أنواع التمور والحلويات العربية والعالمية. 

وأوضح شربل أن البوفيه سيخصص مساحة أكبر لقسم السوشي والماكي ليقدم أطباقا أكثر تنوعا بمذاقات أفضل، وجاءت هذه المساحة بهدف إرضاء جماهير السوشي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news