العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المجتمع

خيمة «ليالي الزلاق» في فندق سوفيتيل البحرين تحتفل بالقرقاعون

الخميس ١٦ مايو ٢٠١٩ - 01:15

القرقاعون هي عادة خليجية من الموروث الشعبي، وهي عبارة عن احتفال تقيمه الأسر لتكريم الأطفال ومكافأتهم على إتمام صيام نصف شهر رمضان ولتشجيعهم على الاستمرار في صيام النصف الباقي منه. وفي يوم القرقاعون يخرج الأطفال حاملين أكياسًا من القماش، يطوفون بها على المنازل القريبة طمعًا في الحصول على الحلوى والمكسرات، مرددين أهازيج يقولون فيها: «قرنقعوه قرقاعوه، أعطونا الله يعطيكم، بيت مكة يوديكم، يا مكة يالمعمورة».ويعود سبب هذه التسمية، إلى «قرة العين في هذا الشهر»، ويقال إنه بمرور الزمان تحورت الكلمة وأصبحت «القرقاعون»، ويقال إنها كناية عن قرع الأطفال للأبواب. ورغم كونها عادة تراثية قديمة، إلا أن أهل الخليج، ما زالوا متمسكين بإحيائها، وإن أخذ الاحتفال طابعًا أكثر عصرية.

وسيقوم فندق سوفيتل البحرين بإحيائها في هذه السنة بتاريخ 16 مايو 2019 حصريًا في خيمة ليالي الزلاق من الساعة الـ6:45 إلى الـ9:00 مساءً.

الدعوة عامة لجميع المواطنين للحضور مع أطفالهم للاحتفال بهذه المناسبة مع ارتداء الأزياء التقليدية وثوب النشل. وسوف يتم تقديم جائزة حصرية لأحلى زي شعبي وستحصلون على فرصة الفوز بجوائز عديدة في المسابقات مع توزيع مكسرات وحلوى القرقاعون للجميع.

هذه الليلة المميزة بالعديد من النشاطات الممتعة مثل عرض الفريسة مع شخصيات قرقاعونية بحرينية حصرية وغناء الأغاني الشعبية والعديد من المفاجآت الرائعة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news