العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

الرياضة

الألعاب الإلكترونية تشهد منافسات ساخنة في مهرجان ناصر بن حمد

جانب من المنافسات

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 14:53


 

أكد عماد مسلم رئيس لجنة الألعاب الإلكترونية في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بأن عدد المشاركين في الألعاب الإلكترونية يعد أكثر من نصف عدد المشاركين في المهرجان الذي يقام في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاج البحرين الوطني بالرفاع وذلك بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وقال مسلم إن عدد المشاركين في الألعاب الإلكترونية الثلاث يفوق 2900 مشارك منهم 1900 مشارك في لعبة الببجي، معللاً الأسباب بالشعبية الكبيرة التي حظيت بها لعبة الببجي خلال الفترة الأخيرة بعد انتشارها بشكل كبير.

وأضاف: "لعبة الببجي من الألعاب القتالية الجديدة والتي انتشرت بشكل كبير بسبب سهولة الحصول عليها من خلال تحميلها عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة التابعة للأجهزة الذكية بعكس لعبة كرة السلة أو كرة القدم التي تحتاج لجهاز بلاي ستيشن، كما أن لعبة الببجي تمتاز بالجماعية بحيث يلعبها فريق واحد مكون من أربع أشخاص".

وأشار إلى أن المشاركين في الألعاب الإلكترونية ينتمون إلى 15 جنسية مختلفة، حيث عن أغلبهم من مملكة البحرين، لكن هناك عدد من المقيمين الأجانب من جنسيات متعددة يشاركون أيضًا في هذا المهرجان من خلال الألعاب الإلكترونية الثلاث التي يتضمنها المهرجان.

وتابع: "المنافسات قوية وشرسة جدًا، هناك مستويات عالية من أفراد وفرق في كل الألعاب الإلكترونية وهذا يبشر بمستقبل زاهر للألعاب الرياضية الإلكترونية في مملكة البحرين، وهذا الشيء أعطى إضافة قوية لهذا المهرجان الشعبي، كما أن هذا المهرجان يعتبر أول البطولات الرسمية للألعاب الإلكترونية في البحرين، ونجاح هذا المهرجان يجعل التفكير يتجه نحو تطوير الألعاب الإلكترونية بحيث تقام بنظام الدوري ولا تقتصر على التجمعات فقط".

وعلى مستوى التنظيم، أكد عماد بأن العملية التنظيمية تسير بصورة سلسلة دون أي عقبات وذلك بفضل الكفاءات الشابة التي تشرف على التنظيم، مؤكدًا أن الألعاب الإلكترونية يشارك في تحكيمها 6 حكام رئيسين و30 حكمًا موزعين على الألعاب الثلاث منهم الفنيين والمهندسين لمنع حدوث أي اختراقات إلكترونية، منوهًا بأن اللجنة طلبت التراخيص الرسمية من الشركات المالكية لهذه الألعاب الإلكترونية لتنظيم مثل هذه البطولة التي لا يمكن إقامتها من غير تراخيص من الجهات التي تملك حقوقها.

وأوضح مسلم أن لعبة الببجي يلعبها 25 فريق في مباراة واحدة يتأهل منهم عشرة للأدوار النهائية، موضحًا أن طريقة التأهل هي تجميع نقاط بحيث يتم تجميع نقاط في المراحل المختلفة من اللعبة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news