العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الطالب زيد أيمن يفوز بالمركز الأول في تحدي القراءة عن الفئة الماسية

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 13:49

حقق الطالب زيد أيمن من جامعة البحرين المركز الأول في الفئة الماسية بمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، على مستوى المملكة، بعد أن تميز في مجال قراءة وتلخيص ومناقشة 75 كتابًا خلال عام دراسي واحد.

وفي لقاء خاص مع أخبار الخليج، أكد زيد أن شغفة وحبه للقراءة هو العامل الرئيس لتحقيق هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن المشاركة في الفئة الماسية تتاح لمن شاركوا في المسابقة في دورتها السابقة وتمكنوا من قراءة 50 كتابًا في الفئة الذهبية، وذلك ما تمكن من تحقيقه عندما كان طالبًا بمدرسة النور العالمية، وحصل بذلك على المركز الثالث على مستوى المملكة.

 وأضاف أن هذا التحدي كان هو البوابة التي استطاع من خلالها أن يبرز قدراته وشغفه في القراءة والتلخيص والاستطلاع، حيث كان يتمنى ويحلم بخوض تلك التجربة والمشاركة في هذا المشروع، مشيرًا إلى أنه من خلال تشجيع معلم اللغة العربية بالمدرسة، تمكن من تحدي نفسه في قراءة الكتب في مختلف مجالات العلم والمعرفة، إلى ان تطورت قدراته، وشارك في الفئة الذهبية ومن بعدها الفئة الماسية.

وفي ختام حديثه، تمنى زيد أن يتمكن من مقابلة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ليتشرف بتقديم الشكر لسموه على مبادرته بتخصيص هذه المسابقة التي حفزت فينا الرغبة بالحصول على الثقافة والعلم والمعرفة.

يُذكر ان مشروع "تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news