العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيس جامعة الخليج العربي يجتمع بوكيل شؤون الأشغال ويبحثان مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 11:08

عقد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي اجتماعا تنسيقيا مع وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخيّاط لمتابعة تنفيذ أعمال البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الطبية بحضور عدد من مهندسي وزارة الأشغال واستشاري المشروع السادة شركة الخدمات الاستشارية السعودية واستشاري الجامعة لإدارة المشروع السادة مكتب حاجي، وذلك بمقر وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.
وفي بداية الاجتماع أثنى د. العوهلي على التعاون الملموس بين وزارة الأشغال وجامعة الخليج العربي وأثر ذلك في تعزيز إنجاز مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية لما تمثله من أهمية بارزة في المجال العلمي والاكاديمي والطبي لمملكة البحرين وباقي دول الخليج العربي.
وأعرب عن عميق الامتنان لقيادة وحكومة مملكة البحرين الرشيدة على الدعم والمساندة التي توليه لهذا المشروع الحيوي والمتمثلة في توفير الموقع وإمداده بكافة المرافق والبنية التحتية والتي تتولى تنفيذها وزارة الأشغال مما يعكس مدى الاهتمام الذي يحظى به هذا الصرح التعليمي.
وبدوره رحب المهندس أحمد الخياط برئيس جامعة الخليج العربي والوفد المرافق، معرباً عن تطلع وزارة الأشغال إلى تقديم مختلف أشكال الدعم الفني لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية وتكثيف التعاون مع جامعة الخليج العربي لتعزيز نجاح هذا المشروع الحيوي بما يخدم الطموحات المرسومة خاصة وإن هذا المشروع تم تصنيفه ضمن المشاريع الحكومية الاستراتيجية.
وأوضح وكيل شؤون الأشغال أن وزارة الأشغال عُهد إليها بتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق اللازمة للمشروع وذلك بموجب عقد التمويل المبرم بين حكومة مملكة البحرين وبين الصندوق السعودي للتنمية والذي تبلغ قيمته 16.5 مليون دينار بحريني. وأضاف أن أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية تشمل محطة كهرباء رئيسية 66 كيلو فولت ومحطة معالجة للصرف الصحي وخزانات تجميع المياه وشبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والري بالإضافة إلى شبكات الطرق الداخلية والخارجية وأعمال الانارة وشبكة الاتصالات والتنسيق الجمالي للموقع.
وعلى هامش الاجتماع تم استعراض تطور سير العمل في تنفيذ المرافق والبنية التحتية حيث قامت الوزارة بتعيين تحالف المقاولين ابن عميرة – إنجاز لتنفيذ كافة أعمال البنية التحتية الداخلية للمدينة الطبية وحسب خطة تنفيذ المشروع فإنه من المؤمل الانتهاء من تنفيذ الأعمال في شهر مارس من العام القادم. كما تم الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من تصاميم شبكة الطرق الخارجية المحيطة بالمدينة الطبية والتي من المؤمل طرحها للمناقصة في الفترة المقبلة.
من جهته أفاد الدكتور خالد العوهلي بأن جامعة الخليج العربي انتهت من إجراءات طرح وتقييم عطاءات مناقصة تنفيذ المرحلة الأولى لمباني المدينة الطبية والتي تتضمن بناء مركز طبي أكاديمي، مبنى الإدارة، أماكن إقامة الموظفين، مركز عناية الطفل ومواقف للسيارات، وقد ارسيت المناقصة وإبرام العقد قبل أيام قليلة على شركة الفوزان للمقاولات
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استمرار متابعة سير العمل بالمشروع لضمان إنجاز كافة المراحل حسب الخطة الزمنية الموضوعة والسعي لتذليل كافة العقبات التي قد تعترض التنفيذ.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news