العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

أسرة تفقد كل ممتلكاتها في حريق مأساوي في أم الحصم عدم توافر معدلات السلامة أسهم في سرعة انتشار الحريق

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 10:37

فقدت أسرة جميع ممتلكاتها إثر حريق في شقة بمنطقة أم الحصم، ووقعت الحادثة في منزل السيد علي أكبر، الذي يشغل منصب مدير مساعد في مجموعة عبدالجبار الكوهجي، الجمعة الماضي بسبب ماس كهربائي في وحدة تكييف هواء قديمة.

قال السيد أكبر إنهم محظوظون للفرار بحياتهم، لكنهم للأسف قد فقدوا جميع ممتلكاتهم، وقع الحريق حوالي الساعة الـ4:30 مساء، قبل وقت قصير من الإفطار، عندما كانت الأسرة بأكملها في المنزل - بما في ذلك السيد أكبر وزوجته وأطفالهم الثلاثة، وكذلك والديه وجدته، الذين كانوا في زيارة خاصة لهم في شهر رمضان. حدثت شرارة في أحد مكيفات الهواء في غرفة النوم وكانت هناك خزانة بجانب المفتاح لذا بدأ الحريق. 

وأضاف: «كان الحريق عدوانيًا وسريعًا للغاية وانتشر في جميع الغرف بسرعة. وصل رجال الإطفاء في غضون دقائق، لكن النيران قد انتشرت بسرعة لدرجة أن الشقة بأكملها قد تعرضت للتلف».

وأضاف السيد أكبر قائلا: لقد اختفى المنزل بالكامل، حيث تعرضت جميع الأجهزة المنزلية وأجهزة التكييف وغيرها للذوبان بما في ذلك جوازات السفر والوثائق القانونية.

وأضاف لم يكن هناك أي معدات للسلامة من الحريق في المبنى ولم يتوافر جهاز إنذار الحريق ولا طفاية للسيطرة على النيران، على الرغم من الوضع المؤسف أشعر بالامتنان للمساعدة الفورية التي قدمتها المجموعة حيث وفرت لي سكنا بديلا للعائلة وكذلك تمت زيارتنا للاطمئنان على الوضع، كما حث الآخرين على التعلم من التجربة والتأكد من أن منازلهم والمباني آمنة ومجهزة للتعامل مع مثل هذه الحوادث المؤسفة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news