العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

الرياضة

مواجهة رفاعية محرقية في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 01:15

شهد مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في يومه الثامن مواجهة رفاعية محرقية من خلال استضافة نجم نادي الرفاع ومنتخبنا الوطني لكرة القدم سابقًا مرجان عيد ونجم نادي المحرق ومنتخبنا الوطني لكرة القدم سابقا إبراهيم عيسى، حيث تواجها في لعبة «الكيرم» على هامش المهرجان الذي يقام بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

واستضاف برنامج «مجلس الموروث» نجما منتخبنا الوطني لكرة القدم السابقين مرجان عيد وإبراهيم عيسى، حيث خاضا مباراة في لعبة «الكيرم» الشعبية خلال البرنامج الذي يغطي فعاليات مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في نسخته الأولى والذي يقام في أيام الشهر الفضيل ويستمر حتى يوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.

ويبلغ مجموع جوائز مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي أكثر من 200 ألف دولار موزعة على أصحاب المراكز العشرة الأولى لكل الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يشملها المهرجان.

ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عددا من الألعاب هي الكيرم «فردي وزوجي»، الدامة، الشطرنج، الدومينو «الدومنة»، الكوت سداسي «بوستة»، الهاند، السجن «لودو»، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم «فيفا» وكرة السلة والببجي التي نالت أكبر عدد من المشاركين.

وتستمر منافسات الألعاب المختلفة في المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 5000 شخص سجلوا عبر الموقع الإلكتروني، إذ تستعد هذه الألعاب لدخول مراحل الحسم فيها بعد التصفيات التي أقيمت خلال الأيام الماضية للوصول إلى الأدوار النهائية التي يتأهل فيها الفرق والأفراد الفائزة.

ويحظى مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بحضور جماهيري جيد العدد لمتابعة المنافسات والاستمتاع بالفعاليات المختلفة التي تقام على هامش المهرجان وهي ألعاب الأطفال ومعارض الأسر المنتجة والمعارض التراثية، إضافة إلى عدد من الفعاليات الترفيهية مثل جهاز محاكاة الطيران والمطاعم المتنقلة وطاولات لعبة «Teqball» التي تشابه كرة الطاولة ولكنها تلعب بالقدم باستخدام كرة قدم مقدمة من اللجنة الأولمبية البحرينية. كما يحظى الجمهور بجوائز يومية نقدية وتذاكر سفر توزع عبر برنامج مجلس الموروث الذي يقدمه الإعلامي فايز السادة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news