العدد : ١٥٠٣٨ - الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٨ - الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ رمضان ١٤٤٠هـ

ألوان

«الأحلام» تتعاون مع «البحرين الوطني» لإطلاق حساب تبرع للأطفال

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 01:15

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

أعلنت جمعية الأحلام للأطفال المصابين بالأمراض المستعصية خلال غبقتها الرمضانية التي نظمتها مؤخرا بفندق الخليج عن مبادرتها الجديدة التي تطلقها بالتعاون مع بنك البحرين الوطني، والتي تشمل إطلاق حساب تبرع للأطفال. وكانت الجمعية قد نظمت قبل أيام ماراثونا خيريا لاستقطاب المزيد من التبرعات وتسليط الضوء على الفكرة بشكل أكبر، وذلك بحضور عدد من الأفراد.

وقالت رئيسة جمعية الاحلام، إيمان نورالدين إن الجمعية تمكنت خلال غبقتها التي أقيمت الجمعة (10 مايو 2019) من جمع 28 ألف دينار بحريني، فيما حققت حلم 60 طفلا خلال العام الماضي.

وذكر رئيس العلاقات العامة ببنك البحرين الوطني، هشام أبوالفتح أن مبادرة الحساب البنكي تشجع عملاء البنك والمواطنين والمقيمين على تحقيق أحلام الأطفال المصابين بالأمراض المستعصية.

وأوضح أبو الفتح أن المبادرة تمثل المجتمع البحريني المحب لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية بين أفراده، مبينا إن إقامة الماراثون جاء دعما لفكرة «الأحلام»، ومضيفا «هذه المبادرة تثلج صدورنا بأن نرى شبابا بحرينيا واعيا يريد المساهمة لرسم البسمة على وجوه الأطفال المصابين».

ولفتت إيمان إلى أن الجمعية تقدم الدعم النفسي والاجتماعي والمادي للأطفال المصابين وأولياء الأمور، حيث استطاعت تحقيق أحلام العديد من الأطفال خلال الفترة الماضية كزيارة والت ديزني وفرنسا وتغيير غرفهم ومقابلة مشاهير، مبينة أن الجمعية تحرص على رسم البسمة على وجوه الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3-18 عاما.

ونوهت إيمان إلى أن الجمعية تتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية، وخصوصا التعليمية، فضلا عن جمعيات ذات علاقة في دول الخليج العربي.

وتهدف الجمعية إلى تحقيق أحلام الأطفال الذين يعانون أمراضا منهكة وأمراضا لا شفاء لها، والتواصل مع ذويهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، وزيادة وعي المجتمع بالأطفال الذين يعانون أمراضا منهكة وأمراضا لا شفاء لها، ومساعدة هؤلاء الأطفال من خلال الدمج على تكوين علاقات وصداقات بينهم وبين الأطفال ومساعدتهم على تقبل الآخرين لهم من خلال إبراز قدراتهم وإبداعاتهم أمام الأطفال الأصحاء والمجتمع عموما.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news