العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العقاري

السوق العقاري سيستمر في عطائه.. د. حسن كمال: المجـــالــس الـــرمضــانيـــة تخلـــق حــركــة عقـاريــة تحقــق التكــافــل فـي أبهـى صــوره

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ - 01:15

أكد الخبير العقاري د. حسن كمال أن المجالس الرمضانية تخلق حركة عقارية فريدة، وقد تحقق مشاريع اقتصادية كبيرة مما يخلق التكافل للجميع، جاء ذلك خلال تصريحه لـ«الخليج العقاري» أمس.

وأضاف كمال: مازلنا في بداية الشهر الفضيل، ومن الصعب الحكم على التداولات العقارية في شهر رمضان خلال هذه الايام إذ يحتاج السوق من أسبوع إلى 10 أيام للتأكد من وضع السوق العقاري في رمضان.

ولفت إلى أن سوق البحرين بشكل عام مستمر في عطائه وأن حجم التداولات العقارية هذا العام في أوضاع مريحة، مشيراً إلى أن هذا مؤشر إيجابي يمنح السوق العقاري العافية من ناحية، ويعطي المستثمرين والمطورين بكافة أنواعهم الثقة بأنه سوق محافظ على توازنه ومستقر. 

وقال كمال: نحن في مرحلة «التقاط أنفاس»، وليس ثمة انحسارات او (تفليسات) عقارية، وهذا بحد ذاته مؤشر جيد قياسا بالدول الأخرى التي عانت من خسائر مالية فادحة، إذ تسير المملكة بفضل قيادتها الرشيدة وفق رؤى اقتصادية ثابتة.

من جانب آخر، تطرق كمال إلى أن هناك نوعا من الضبط والربط بالوسطاء العقاريين مما يجعل السوق أكثر طمأنينة، وذلك بفضل الجهود التي تقوم بها مؤسسة التنظيم العقاري وما تبذله في سبيل ضمان حقوق جميع الأطراف في القطاع العقاري.

وشدد على أن مؤسسة التنظيم العقاري هي خطوة إيجابية مهمة تبنتها الدولة وقام عليها أناس أكفاء، على رأسهم الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري مدير عام التسجيل العقاري. وأضاف: للأمانة.. المؤسسة تبذل قصارى جهدها في تنظيم القطاع العقاري وتوعية وحماية المتعاملين والحفاظ على حقوق جميع الأطراف. مما يجعل وجودها إضافة كبرى للقطاع. وقد قامت بتخريج العديد من الوسطاء والمنظمين وتوفير برامج مختلفة. وقبل ذلك التنظيم والتقنين للكثير من الإجراءات والعمليات التي نراها اليوم. فكل هذه المعطيات مجتمعة كفيلة بخلق سوق مهني ذي جودة عالية وأداء احترافي. الامر الذي يستوجب فعلا شكر القائمين على هذه المؤسسة، ورفع القبعة تحية للدولة على ما تقدمه للسوق العقاري.

ولفت إلى أن القطاع العقاري مؤخراً على مستوى العالم يشهد منافسة شرسة، وكل دولة تريد استقطاب المستثمرين والمشترين العقاريين، وهي ظاهرة صحية في النهاية، وأن البحرين ضمن هذه المنظومة، وجميع الأجهزة والجهات في المملكة تعمل من اجل ذلك بما فيها الوزارات ومجلس التنمية الاقتصادية وغرفة التجارة وغيرها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news