العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

بنك الإبداع يعزز الرقابة على منتجاته المالية الإسلامية

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠١٩ - 13:47

وقع بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين اتفاقية تعاون مع دار المراجعة الشرعية "SRB" في البحرين، تهدف إلى التأكد من توافق المنتجات المالية التي يقدمها البنك مع متطلبات الشريعة الإسلامية، وتعزيز قدرة البنك على تبني أفضل الإجراءات في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، الدكتور خالد الغزاوي، إن هذه الاتفاقية تواكب توجه بنك الإبداع لتوسيع سلة منتجاته المالية من القروض الموجهة لذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع متناهية الصغر، والباحثين عن تمويل يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحاء.

وأضاف الدكتور الغزاوي في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية إنه "سيتم إيلاء اهتمام أكبر لتصميم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تستجيب لتطلعات عملائنا، مع مراعاة التطبيق السليم للمبادئ والتوجيهات الشرعية على عمليات التمويل الأصغر"، وأوضح الرئيس التنفيذي أن بنك الإبداع يواصل في الوقت ذاته تقديم القروض التقليدية للعملاء الراغبين بالحصول على تمويل تقليدي.

من جانبه قال غيث المنعم، مدير العمليات في بنك الإبداع إن البنك سيعمل مع دار المراجعة الشرعية لتنفيذ مجموعة من المبادرات المالية الإسلامية الطموحة، وقال "لن تتماشى هذه المبادئ التوجيهية مع مبادئ الشريعة فحسب، بل مع أهداف وقيم رؤية البنك في دعم محدودي الدخل وتشجيعهم على التحول نحو العمل الحر وتنمية أعمالهم ومشاريعهم وضمان استدامتها وازدهارها".

إلى ذلك أكد ياسر دهلوي، الرئيس التنفيذي لدار المراجعة الشرعية، إن الاتفاقية مع بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر تدعم التوجه المشترك لدى الطرفين نحو تنمية المجتمع البحريني والنهوض ودعم الأسر ذات الدخل المنخفض، وتمكين ومساعدة النساء والشباب، وتحويل الأفكار إلى مشاريع صغيرة تؤدي إلى أنشطة اقتصادية حقيقية.

وقال دهلوي "نرحب بانضمام بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر إلى قائمة عملائنا من المستثمرين والمؤسسات والبنوك الإسلامية وشركات التكافل، ونحن ملتزمون بالعمل مع البنك بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين، خاصة وأننا الشركة الاستشارية الشرعية الوحيدة في البحرين المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، ونركز دائما على الابتكار في الاستشارات الشرعية وحلول التدقيق الشرعي، وقد ساعد هذا النهج مكتبنا على النجاح من خلال بناء منصة عالمية تغطي أكثر من 17 دولة وتساعد على تحسين خدمات هيئة الرقابة الشرعية".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news