العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المجتمع

«باس» تطلق برنامج المسؤولية الاجتماعيّة «باس بادر»

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠١٩ - 12:35

أطلقت شركة خدمات مطار البحرين (باس) برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعيّة تحت شعار (باس تبادر). ويهدف البرنامج إلى تحقيق تغيير ملموس وإيجابي في المجتمع، من خلال تدشين 10 مبادرات تغطي كافة فئات المجتمع وتوجه أنشطتها لمختلف الاهتمامات.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذيّ للشركة السيّد سلمان المحميد قائلاً: تمتلك (باس) تاريخاً من العطاء تجاه المجتمع البحريني، حيث ترتكز هذه الشركة على ثروتها البشرية ولا سيما الكوادر الوطنيّة. وتخصص الشركة ضمن ميزانيتها السنوية مبالغاً لتدريب البحرينيين والاستثمار فيهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم والعون لمؤسسات المجتمع المدنيّ والجهات العاملة في البلاد.

وأضاف المحميد: واليوم يأتي برنامج (باس تبادر) ليؤطر هذا العمل بشكلٍ متكامل وفاعل، بما يتماشى مع رؤية الشركة وإستراتيجيتها، بالإضافة إلى مواكبة التغييرات الإيجابية التي تطرأ على الشركة خلال الفترة الراهنة.

كما دعا المحميد كافة موظفي (باس) إلى الانخراط في هذا البرنامج والمساهمة في إنجاحه، مؤكداً أنه يعد خطوة ريادية، تساهم في صقل شخصيات الموظفين وتطوير مهاراتهم على مختلف الأصعدة.

ويضم برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة (باس)، الذي يحمل شعار (باس تبادر)، 10 مبادرات مجتمعية هي: "باس تتنفس"، "باس تموّن"، "باس تدعم"، "باس تساعد"، "باس تبني"، "باس ترعى"، "صحة باس"، "هي باس"، "باس تقدّر"، و"قيم باس".

ويأتي وصف المبادرات كالتالي:

• باس تتنفس: تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية والمساهمة في تحسين الممارسات الحالية.

•   باس تموّن: تهدف إلى إعداد الأطعمة في إدارة التموين بالشركة وتوزيعها على مستحقيها.

• باس تدعم: تهدف إلى تقديم الدعم والتسهيلات لتحقيق أهداف مجتمعية متنوعة.

• باس تساعد: تهدف إلى تنظيم أنشطة تطوعية ذات نفع عام بمشاركة موظفي الشركة.

• باس تبني: تهدف إلى بناء قدرات الشباب البحرينيين من خلال توفير فرص التعليم والتدريب وتبادل المعارف والخبرات.

• باس ترعى: تهدف إلى تأسيس شراكات لتطوير المهن ورعاية الفعاليات والصناعات ونهضة المجتمع.

• صحة باس: تهدف إلى التشجيع على تبني نمط حياة صحية.

• هي باس: تهدف إلى المساهمة في تقدم المرأة ودعمها لتبوؤ مناصب قيادية وريادية.

• باس تقدّر: تقدير جهود الموظفين الحاليين والمتقاعدين ومكافأتهم على مساهماتهم القيمة في نجاح الشركة.

• قيم باس: نشر وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

 وفي هذا الجانب قامت الشركة بتأسيس لجنة المسؤولية الاجتماعية ودورها يتمحور حول دراسة وإقرار أنشطة المسؤولية الاجتماعية والإشراف على ومتابعة تنفيذ البرنامج بما يتوافق مع استراتيجية الشركة. يرأس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للدعم المركزيّ المهندس فهد عيسى القاضي، وتضم عدداً من المدراء والمسؤولين وهم: مدير أول علاقات شركات الطيران والعلاقات الخارجية، مدير أول التعليم والتطوير، مدير أول رأس المال البشري، مدير أول خدمات المسافرين، مدير أول خدمات التموين، رئيس المشاريع، مسؤول أول إدارة مشاريع، مستشارة العلاقات العامة، ومنسق الاتصال المؤسسي.

 يشار إلى أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 41 عاماً من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاؤه. وتقدم عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news