العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

المخرج البريطاني «مارتن غريفيث» يقدم مسرحية جديدة في (الحديدة)!

إعلان انسحاب (الحوثيين) من موانئ (الحديدة) في اليمن مسرحية مشابهة لما حدث في شهر ديسمبر الماضي، حين تم تسليم ميناء الحديدة لعناصر حوثية بعد أن لبسوا الزي الرسمي لقوات خفر السواحل اليمنية! لكن هذه المرة المسرحية الجديدة في ادعاء إخلاء ميناء الحديدة من الحوثيين جاء بإخراج متقن من المبعوث الأممي البريطاني (مارتن غريفيث)، الذي وافق على المسرحية الجديدة من دون إشراك الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في الإشراف على الانسحاب الحوثي بحسب ما نصت علية اتفاقية (ستوكهولم) بضرورة الإشراف الثلاثي على الانسحاب من الحديدة (الأمم المتحدة والحكومة الشرعية والحوثيين معا).

لكن (مارتن غريفيث) الموالي سياسيا للحوثيين أراد إرضاءهم لتغطية فشله في المهمة الموكلة إليه من قبل الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن، وبدلاً من أن يصدر بيانا يحدد فيه مسؤولية الحوثيين عن عرقلة تنفيذ اتفاق (ستوكهولم) شهورا طويلة، أخرج المسرحية الجديدة بادعاء انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة من طرف واحد! والموافقة على سيطرة الحوثيين على الموانئ بملابس خفر السواحل اليمنية!

كم هو مضحك حقا حدوث هذه المسرحية من جديد بموهبة المخرج البريطاني (مارتن غريفيث)، ومما يثير الضحك أكثر تصريح السفير البريطاني لدى اليمن (مايكل آرون) قائلا: (إن انسحاب المليشيات الحوثية من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى بشكل أحادي، وانتشار القوات المحلية ومشرفي الأمم المتحدة في هذه الموانئ، سيقضي على عمليات تهريب الأسلحة ويقطع تمويل المجهود الحربي للحوثيين)!!

كيف يتحقق ذلك والحوثيون أنفسهم بزي مختلف هم الذين يسيطرون على كل هذه الموانئ؟!.. بل على العكس سوف يصبح تهريب الأسلحة والصواريخ وطائرات (الدرون) المسيرة أكثر يسرا، لأنه يتم بواسطة ختم (الأمم المتحدة)، وسيكون ذلك شرعيا ورسميا بغطاء (أممي) أحمق.

(مارتن غريفيث) بمسرحيته الجديدة سوف يطيل أمد الحرب ومعاناة اليمنيين، والأكثر استغرابا هو ارتهان مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن بما يفعله الحوثيون واسترضاؤهم كما لو كانوا يتسلمون رواتبهم من الحوثيين وإيران وليس من الأمم المتحدة.. وعجبي!

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news