العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

توضيح من رئيس مجلس الشورى بشان مداولات جلسة مجلس الشورى الأخيرة

الاثنين ١٣ مايو ٢٠١٩ - 21:22

أوضح السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى أن العبارة التي وردت على لسانه  في الجلسة الأخيرة لمجلس الشورى تعليقًا على ما قالته السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى خلال مداخلتها في مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ ، حيث قالت إن من يدفع ضريبة القيمة المضافة هو الفقير عندما يشتري سيارة، وكان تعليق رئيس  مجلس الشورى "فقير ويشتري سيارة".

واكد السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى  اعتزازه البالغ بجميع شرائح المجتمع وطبقاته في المجتمع البحريني المتراحم والمتواد، معتبرا شريحة الفقراء من أعز شرائح المجتمع على نفسه، وهي التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام والعمل على كل ما يمكن عمله للارتقاء بمستوى معيشة هذه الفئة الخيرة من أبناء الوطن، واعتبر رئيس مجلس الشورى بان ذلك مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية وإنسانية.

وقال رئيس مجلس الشورى "عندما ورد على لساني  كلمة "فقير ويشتري سيارة" كان القصد منها أن الكلمة وضعت في غير موضعها، فالأحرى بالسيدة الفاضلة منى المؤيد أن تضع كلمة "ذوي الدخل المحدود"، بدل الفقير لأن تعريف كلمة فقير دوليا ولدى المؤسسات ذات العلاقة تعرف الفقير بأنه الذي لا يرتقي دخله اليومي لتأمين حاجاته وأسرته اليومية من مأكل ومشرب وملبس وغيرها.

وقال رئيس مجلس الشورى "وهنا أُكبر في الأخت منى المؤيد اعتذارها لي بأنها أخطأت التعبير، والمفروض كما قالت يجب أن تقول "ذوي الدخول المحدودة" بدل  الفقير".

وقال رئيس مجلس الشورى" أحمد الله على ما أعيشه من راحة ضمير ورضا نفس عن كل قمت به خدمة للوطن وأبناء الشعب، عندما حملت شرف المسؤولية العامة، هذا ما لزم التوضيح، والله من وراء القصد".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news