العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد المؤبد وإسقاط الجنسية لمدان بالتستر على محكومين في قضية الهروب من «جو»

الاثنين ١٣ مايو ٢٠١٩ - 10:01

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الحكم الصادر بالسجن المؤبد وإسقاط جنسية مدان بإخفاء محكومين في قضية الهروب من سجن جو وقتل رجل شرطة وحيازة أسلحة.

وكانت تحريات الجهات الأمنية كشفت عن تستر المتهم على عدد من المطلوبين أمنيًا وإيوائهم إثر ارتكابهم قضايا إرهابية، وقتل أحد رجال الشرطة، وتهريب عدد من السجناء بمركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو.

وبضبط المتهم اعترف إنه في بداية شهر يناير 2017, تواصل معه شقيقه عبر برنامج (انستغرام) وكلفه بالتوجه إلى مقبرة بوصيبع لاستلام عدد من المطلوبين أمنيا وإيوائهم في شقته بمنطقة باربار، ووافق وتوجه إلى هناك وتقابل مع 4 محكومين «من بينهم رضا الغسرة الذي قتل خلال مقاومة الشرطة بالسلاح ومحاولته الهرب إلى إيران عبر البحر»، وأشار إلى أن أحدهم كان يحمل حقيبة سوداء ثقيلة الوزن تبين أنها تحتوي على سلاحي فرد وسلاح كلاشنكوف، وذخيرة، وقد مكث المحكومين في شقته حوالي 3 أسابيع.

ثم طلب منه شقيقه تسلم شخص آخر تبين له فيما بعد أنه هارب من سجن جو ومتهم بقتل أحد رجال الشرطة، وخلال تلك الفترة جلب لهم شرائح هواتف وملابس وهاتفًا نقالاً وآخر ثريا، ومبالغ مالية، ثم قام بتوصيلهم إلى قرب البحر بمنطقة باربار، وهناك تسلمهم شخص آخر وانتهت مهمته عند ذلك.

وأحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة بتهم حيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص؛ تنفيذًا لغرض إرهابي، وإخفاء متهمين في جنايات عقوبتها الإعدام والسجن المؤبد والمؤقت، وتدبير أماكن ومساكن لأعضاء جماعات إرهابية بالسجن المؤبد، وحكمت محكمة أول درجة على المتهم بالسجن المؤبد والغرامة 500 دينار وأمرت بإسقاط جنسيته ومصادرة المضبوطات، فطعن على الحكم بالاستئناف وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news