العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

إيران تستدعي عددا من قادة الفصائل العراقية .. وتعليمات بعدم التعرض للمصالح الأمريكية

بغداد - د. حميد عبدالله:

الاثنين ١٣ مايو ٢٠١٩ - 01:15

 

أبلغت إيران عددا من الفصائل الشيعية المسلحة في العراق تعليمات محددة وواضحة بشأن التعامل مع المؤسسات والأهداف الأمريكية في العراق والمنطقة.

وفيما نفى عضو المكتب السياسي لعصائب أهل الحق ليث العذاري المعلومات التي سربتها تقارير أمريكية عن سيناريو تخطط الفصائل المسلحة لتنفيذه ضد أهداف أمريكية في العراق نقلت مصادر أمنية عراقية عن قيادي كبير في الحشد الشعبي قوله إن الأهداف الأمريكية ستكون «صيدا سهلا للفصائل المساحة».

وتسربت في العراق ملامح خطة أقرتها قيادة الحشد لضرب الأهداف الأمريكية في العرق، في حال أمرت إيران بذلك، تتمحور حول ثلاثة أهداف وهي: 

* قصف صاروخي على التجمعات الأمريكية «سفارة أو قواعد أو معسكرات».

* كمائن ضد القوافل الأمريكية المسيّرة في مختلف المحافظات العراقية.

* خطف رعايا أمريكيين وذلك مع تطور المواجهة وبلوغها حدًا كبيرًا من التصعيد، وخصوصًا أن المناطق الجنوبية.

وبحسب مصادر الحشد فإن عددا من قادة الفصائل الشيعية المسلحة ذهبوا إلى إيران للقاء مسؤولين أمنيين إيرانيين للوقوف على الأوامر التي أصدرها المرشد الإيراني علي خامنئي بشأن المواجهة مع واشنطن، وما هو المطلوب من الفصائل المدعومة من إيران.

وتقول المصادر أيضا إن تعليمات موحدة صدرت من قيادة الحرس الثوري إلى جميع الفصائل الموالية لإيران في العراق وسوريا ولبنان واليمن وأن المحور الأساس في هذه التعليمات هو التركيز على التهدئة وعدم الانجرار إلى المواجهة في إشارة واضحة إلى أن إيران غير مستعدة لخوض حرب مع الولايات المتحدة ربما تنتهي بتدمير بناها التحنية، وتحجيم دورها السياسي في المنطقة والعالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news