العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

فعاليات توعوية متنوعة خلال شهر رمضان..

الأحد ١٢ مايو ٢٠١٩ - 10:17

مدير إدارة المرور: وضعنا 10 تحديات مرورية لتوعية المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي

أكد العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور أهمية العمل المروري العربي المشترك وتبادل الخبرات بما يحقق الأهداف العربية المشتركة والحماية المطلوبة من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن أسبوع المرور العربي ينطلق تحت شعار «القيادة... تضمن سلامتك وسلامة الآخرين» حيث خصصت الإدارة العامة للمرور فعاليات توعوية متنوعة تستمر طوال شهر رمضان بهذه المناسبة المرورية.

وأوضح أن الدول العربية تشترك في تحديات مرورية، وهو ما يتطلب من إدارات المرور وأجهزتها اتخاذ استراتيجيات وخطط مرورية تحاكي الواقع المروري العربي، لافتاً إلى أن البحرين من خلال التحليل الإحصائي وضعت عشرة تحديات مرورية لتوعية المجتمع بها وإشراكه في وضع الحلول بهدف زيادة نسبة الالتزام وتعزيز السلوك الإيجابي وإبرازه وتكريم السائقين الذين يتبعون الأنظمة والقواعد المرورية، وبيان أهمية التزامهم للمجتمع بالحد من وقوع الحوادث المرورية.

وأضاف أن من أهم التحديات في البحرين التوعية حول مخالفة السرعة وقطع الإشارة الضوئية والتجاوز الخاطئ، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والانشغال عن الطريق مما يزيد فرص وقوع الحوادث، وكذلك الوقوف الخاطئ وغيرها من التحديات والتي يحتاج المجتمع معلومات حول خطورة ارتكابها على السلامة المرورية ومستخدمي الطريق بجميع الفئات العمرية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news