العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٦ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ رمضان ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات لبائع الشبو وحبس صديقيه المتعاطيين سنة و6 أشهر

السبت ١١ مايو ٢٠١٩ - 10:34

  حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات على بحريني أدين ببيع الشبو وغرمته المحكمة 3 آلاف دينار، كما قضت بحبس متهم آخر مدة 6 أشهر والغرامة 100 دينار، عن تعاطي المؤثرات العقلية وبحبس ثالث سنة والغرامة ألف دينار عن تعاطي الحشيش، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات قد تلقت معلومات تفيد بقيام المتهم الأول بحيازة المؤثرات العقلية بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وتوجه عريف إلى مسكن المتهم في بناية بالجفير، وهناك شاهد المتهم الثاني عند مكتب الاستقبال وكان في حالة غير طبيعية، وبسؤاله قرر أنه ذاهب إلى المتهم الأول في شقته، فصعد معه أفراد الشرطة إلى الشقة، وعندما فتح المتهم الأول الباب قامت الشرطة بالقبض عليه، وشوهد بداخل الشقة المتهم الثالث في حالة غير طبيعية.

وبتفتيش الشقة عثرت الشرطة على كمية من الشبو ومبالغ مالية يعتقد أنها متحصلة من بيع المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى موازين حساسة تستخدم في وزن الشبو، وثبت بفحص إدرار المتهمين احتواء عينة كل من الأول والثاني على الميتافيتامين، والثالث على الحشيش والميتافيتامين. واعترف المتهم الأول بتحقيقات النيابة بأنه يشتري الشبو من شخص خليجي، ويبيعها بعد تقسيمها، وقال إن لديه صديقة روسية الجنسية، ويبيع الشبو لأصدقائها من نفس الجنسية ولشخص بحريني يشتري منه كميات كبيرة، وأشار إلى أنه يقوم بتلك العملية منذ قرابة 5 أشهر قبل القبض عليه، كما اعترف بالتعاطي. 

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين الثلاثة أنهم في 26 نوفمبر 2018، المتهم الأول حاز وباع بقصد الاتجار وأحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا «ميتافيتامين»، وإلى المتهم الثاني أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي، ووجهت إلى الثالث تهمة حيازة وإحراز مادة مخدرة «حشيش» ومؤثر عقلي «ميتافيتامين» بقصد التعاطي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news