العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

بريد القراء

دعم سمو رئيس الوزراء للصحافة

السبت ٠٤ مايو ٢٠١٩ - 11:04

ان الصحافة تبرز دورا مهما وأساسيا من ناحية نقل الأخبار والمواضيع أولا بأول، وهي وسيلة تتواجد كعنصر بارز بجميع الدول والمجتمعات الشقيقة. ومن خلالها تحصل العقول على الأخبار بشكل مجدد وحصري.

الأقلام تتكاثر، الكلمات تزداد والمعاني تتميز. وهذا ما رأيته في المجتمع البحريني الواعي والمثقف، إن الكتاب عاما بعد عام يزدادون وتزداد معهم الكتابات الجديدة حاملة أفكارا متألقة ورؤية مشرقة، ما جعل تلك الشريحة من الأفراد الكتاب يدخلون الساحة بقوة هو الدعم الذي يجده الكاتب من قبل البحرين شعباً وحكومةً. ولكن قد يتساءل البعض عن الداعم الأول للصحافة، إنه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه.

ان لصاحب السمو مواقف وأقوالا معنوية عديدة التي مازال سموه متمسكا بها رغم مرور الوقت والأيام. تلك الأقوال هي التي تشجع الصغير والكبير، الرجل والمرأة ان يمسكوا بقلمهم السيال لتكتب أجمل المواضيع والحوارات. بناء على دعم سمو رئيس الوزراء للصحفيين والكتاب أطلق صاحب السمو «جائزة خليفة بن سلمان للصحافة» والتي تهدف الى تشجيع الكتاب وأصحاب الأعمدة بالصحف المحلية والعالمية سويا.

انطلاق تلك الجائزة تعكس صورة عن مدى حرص صاحب السمو واهتمامه الكاف للمواطنين الذين يمارسون الكتابة، وقد تكون تلك الجائزة محطة تحمل نقلة نوعية للصحافة. اثبتت الجائزة ان المواطن البحريني موهوب ومثقف ومتميز عن الباقي لان الحبر الذي كتب به، يناقش اهم القضايا والمواضيع. وأود ان اتفق مع ما قاله سموه ضمن بعض المقولات: «إن صحافة البحرين بما تمتلكه من طاقات مبدعة استطاعت أن تحجز لها مكانا متميزا على خريطة العمل الصحفي المتميز في المنطقة، مرتكزة في ذلك الى ما تتحلى به من مهنية وموضوعية رصينة».

نيابةً عن الكتاب، أصحاب الأعمدة والقراء كل التقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر الذي بكل جانب يترك بصمته بالدعم والمساندة من اجل تطوير وتشجيع كل المجتمع في ممارسة الكتابة والمجالات الأخرى. وتلك الجائزة كانت ومازالت مصدرا يجعل الكاتب ينمي كتاباته وتدل على تقدير سموكم الكريم للكاتب البحريني.

راجياً المولى أن يديم سموكم الكريم لهذا الوطن وان يبقي القلم البحريني الواعي بأعلى المراتب.

عبدالرحمن جليل الشيخ

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news