العدد : ١٥٠٣٨ - الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٨ - الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ رمضان ١٤٤٠هـ

مطبخ الخليج

فندق انتركونتيننتال ريجنسي يدشن خيمته الرمضانية:

كتبت - زينب إسماعيل

الخميس ٠٢ مايو ٢٠١٩ - 01:15

تسع لـ 200 فرد وتقدم بوفيه الإفطار

ديكور عصري مستوحى من التراث الإسلامي


 

دشن فندق انتركونتيننتال ريجنسي خيمته الرمضانية لهذا العام والتي تتيح للزوار أجواء رمضانية مميزة وسط أجواء من التراث الإسلامي، وذلك بالقرب من لاونج الإليمنتس المطل على بركة السباحة.

وقال رئيس الطهاة لفندق انتركونتيننتال ريجنسي - البحرين، محمد سمارة لـ«أخبار الخليج» إن مساحة الخيمة تستوعب هذا العام 200 شخص وتضم قسما لكبار الشخصيات. 

واستوحي ديكور الخيمة من التراث الإسلامي، المطل على البحيرة، إذ يمتزج لون الأبيض مع الذهبي في فن متناغم ونقش دقيق ليمنح الزائر منظرا أكثر جمالاً، إذ يتركز تصميمها على الأسلوب العصري المشتق من الثقافة العربية الإسلامية، ويمنح الفندق زوار الخيمة أرقى خدمات الضيافة في وجهة مثلى لالتقاء الأهل والأصدقاء المقربين.

وأشار سمارة إلى أن جميع أطباق البوفيه تنضم إلى الأطباق العالمية الهندية والآسيوية والعربية والبحرينية، مبيناً أن تنوع الأطباق جاء بهدف إرضاء جميع الأذواق والجاليات التي تزور الفندق.

ويؤكد سمارة أن الفندق يستقطب العديد من الجنسيات المختلفة من العرب والخليجيين. حيث تتراوح نسبة الزبائن الخليجيين 20% مقارنة بعدد زبائن المطعم. وقد تصل النسبة إلى 50% في أواخر الشهر الفضيل.

ويذكر سمارة أن 23 موظفاً يشرفون على إعداد البوفيه، للحصول على أطباق عديدة ومتنوعة مشيراً إلى أن عدد الأطباق وصلت الى أكثر من 50 طبقا، بين مقبلات واطباق رئيسة وحلويات متنوعة.

وأوضح سمارة أن البوفيه سيخصص مساحة للطبخ الحي خارج الخيمة، مثل إعداد المشويات المتنوعة والشوارما والمخبوزات الساخنة مثل خبز الصاج والزعتر والفلافل، مبينا سمارة أن هذا القسم يمنح الزبون فرصة اختيار قطعة اللحم المفضلة وطبخها في الوقت نفسه. بالإضافة إلى اختياره المخبوزات المفضلة  لديه.

وتضم مأدبة الفطور بوفيها فاخرا من ألذ المأكولات الرمضانية المتنوعة تشمل الأكلات الشعبية البحرينية إلى جانب وجبات التراث العربي مثل المنسف الأردني والكشري المصري، والأطباق العالمية من تشكيلة المزات الساخنة والباردة، وجانب من السلطات المتنوعة والمختلفة، والغوزي البحريني، والثريد والهريس إضافة إلى الكباب البحريني، هذا بالإضافة إلى وجود عدد من أنواع التمور والحلويات العربية والعالمية ونافورة الشوكولاتة. وزاوية خاصة للآيسكريم العربي والنكهات المتعددة مثل الفراولة والشكولاتة والزعفران والمستكة.

وذكر سمارة أن هناك أطباقا بحرينية شعبية مبتكرة مثل الهريس المطبوخ بالعظم والثريد المطهي مع الخبز.

وأوضح أن قائمة السحور تختلف عن الفطور حيث إن السحور سيتم توفيره بالطلب، بينما الفطور سيكون بوفيها مفتوحا. 

وذكر أن هناك ثلاث قاعات سيتم فيها استضافة غبقات الشركات، موضحاً أن هناك خصومات ستحصل عليها الشركات، والأشخاص الذين يحجزون مسبقاً تصل إلى 25% -30%.

وستكون خيمة انتركونتيننتال ريجنسي مفتوحة في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك. وطيلة أيام عيد الفطر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news