العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

مطبخ الخليج

محمود صالح الشواي أخصائي تعزيز صحة وتغذية

الخميس ٠٢ مايو ٢٠١٩ - 01:15

النظام الغذائي العضوي يمكن أن يؤثر بشكل أكبر على صحة الشخص مباشرة. فقد أشارت بعض الدراسات أن الفواكه والخضار المزروعة عضويًا تحتوي على مواد غذائية أكثر من تلك المزروعة تقليديًا. واللحوم ومنتجات الألبان العضوية تحتوي على كميات أكبر من الأحماض الدهنية أوميجا-3، بالإضافة إلى ذلك، فإنه قد يقل تعرض المستهلكين للبكتيريا والمعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية.

ليس هنالك أطعمة محددة خارج الحدود في النظام الغذائي العضوي. فالأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يمكنهم أن يقرروا أي جزء من طعامهم الذي يجب أن يكون عضويًا بشكل صارم. فقد يختارون تناول أطعمة عضوية في الغالب، ولكن أيضًا يمكنهم تناول بعض الأطعمة التقليدية.

تمكِّن قراءة الملصقات على الأطعمة بتمعن مساعدة المستهلكين في إيجاد الأطعمة العضوية، كما أن ختم شهادة المواد العضوية من وزارة الزراعة الأمريكية قد يشكل أداة مساعدة لذلك. يمكن استخدام هذا الختم على الأطعمة العضوية الكاملة، مثل الفواكه والخضار. كما يمكن وضعه على الأطعمة ذات المكونات المتعددة التي تحتوي على مواد عضوية بنسبة 95% أو أكثر. الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من المواد العضوية يمكن أن تجد مكوناتها العضوية على ملصقها، ولكن لا يمكنها أن تحمل ختم وزارة الزراعة الأمريكية.

المكونات الأخرى التي يجب البحث عنها عند اتباع أسلوب حياة عضوي هي المكملات العضوية والأعشاب ومنتجات الاستحمام والجمال، وكذلك منتجات البيت والحديقة. كلما تمكنت من تجنب السموم المحتمل وجودها في المنتجات التي تتناولها أو تستنشقها أو تعرض بشرتك لها، أصبحت أكثر صحة وكذلك بقية الكوكب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news