العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

مطبخ الخليج

أطباق اليوم .. الشيف آيات محمد

الخميس ٢٥ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

طبق فتة الباذنجان

المقادير:

 250جراما من الباذنجان المقطع إلى مكعبات صغيرة 250 جرام قرنبيط - ثلاثة أرغفة من الخبز العربي حجم صغير مقطعة مكعبات متساوية الحجم - ملعقتان كبيرتان من الطحينة -علبتان أو كوب) من اللبن الزبادي - فصّان من الثوم المهروس -ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض -ثلاثة أرباع الكوب من الحمص الحب المسلوق -رشّة ملح حسب الرغبة -رشّة من الفلفل الأبيض -نصف كوب من البقدونس المفروم الناعم -كوب من الزيت النباتي للقلي - مقدار ملعقتين كبيرتين أو حسب الذوق من الصنوبر الذي يتم تحميره. 

طريقة التحضير:

يتم وضع القليل من الملح ورشّه على مكعبات الباذنجان والقرنبيط في وعاء، وتحريكه ويترك قليلاً حتى لا يتشرب الباذنجان كمية كبيرة من الزيت عند قليه.

نقوم بوضع كمّية الزيت النباتي في مقلاة عميقة حتى يصبح الزيت ساخنًا جدًا على درجة حرارة متوسطة ويتم وضع كمّية مكعبات الباذنجان مع التقليب المستمر إلى أن يصبح باللون الذهبي المحمّر ثم نحمر القرنبيط.

نقوم بتجهيز طبق بوضع ورق التجفيف في داخله ثم نقوم بإخراج الباذنجان والتخلّص من كمية الزيوت بشكل جيّد ويوضع في الطبق. 

يتم وضع الخبز العربي المقطّع لمكعبات إلى نفس الزيت وعلى نفس درجة الحرارة ليصبح باللون الذهبي ثم يوضع بطبق آخر بداخله ورق التجفيف لامتصاص كمية الزيوت الموجودة فيه.

في وعاء عميق يتم وضع الطحينة واللبن الزبادي وعصير الليمون الحامض ورشّة من الملح والفلفل الأبيض والثوم المهروس ونخلط المكوّنات جيدًا بواسطة ملعقة طعام ليتجانس الخليط.

نحضر طبق التقديم ونضع فيه نصف كمية الخليط الطحينة واللبن الزبادي التي قمنا بإعدادها مسبقًا) ونقوم بتوزيع الباذنجان، والخبز المحمص، والحمص الحب المسلوق على الخليط، وبعد الانتهاء من توزيع الباذنجان والخبز المقليين والحمص يتم وضع باقي خليط اللبن الزبادي والطحينة، وفي مقلاة يتم تحميص الصنوبر ليصبح باللون الذهبي ويوزّع على فتة الباذنجان وهو ساخن ثم نقوم بتزيين الطبق بالبقدونس المفروم ناعما وحبات الرمان ويقدّم مباشرة حتى لا يفقد الخبز القرمشة فيه.

رد فالفت كيك

المقادير:

250 جرام طحين كيك -نصف ملعقة ملح -نصف ملعقة بيكنغ بودر – 15جرام كاكاو  بودرة 113-جرام زبدة بحرارة الغرفة 300-  جرام سكر - بيضتان - ملعقة فانيلا 240-  مل لبن - ملعقتان طعام لون أحمر سائل - ملعقة بيكنغ صودا - ملعقة خل.

طريقة التحضير:

يسخن الفرن لدرجة حرارة 175 درجة وتجهز صينية الكيك. في وعاء الخلط نضيف الزبدة والسكر ونخلطهم جيدا لنحصل على خليط يشبه الكريمة.

نضيف البيض والفانيلا.

نخلط اللبن مع اللون الأحمر ونضيفهما على الخليط. نخلط كل المقادير الجافة ماعدا البيكنغ صودا مع بعض ونضيفها على الخليط.

نضيف المقادير الجافة على الخليط ثم نضيف الخل على البيكنغ بودر ونخلط بلطف.

نسكب الخليط في صينية كيك يخبز في الفرن لمدة 25-30 دقيقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news