العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

بدء محاكمة عصابة جلب المخدرات من إيران 5 مايو المقبل

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩ - 10:55

القيمة السوقية للمخدرات المضبوطة تقدر بمليون و650 ألف دينار


صرح نواف العوضي رئيس نيابة العاصمة بأن النيابة العامة قد أنهت تحقيقاتها بواقعة جلب مواد مخدرة من إيران وادخالها الى مملكة البحرين عن طريق البحر، وقد أمرت بإحالة عشرة متهمين للمحاكمة وقد أسندت إليهم تهم جلب وحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي وللمتهم العاشر مزاولة اعمال مصرفية من دون ترخيص من المصرف المركزي، وقد تحدد لنظر القضية جلسة 5/5/2019 امام المحكمة الكبرى الجنائية الاولى. وبناء على ذلك، فقد تم ضبط المتهم الاول في تلك القضية بأمر من النيابة العامة، وقد أرشد ذلك المتهم عن كمية من المواد المخدرة قادمة من إيران عن طريق البحر فتم تعقبها حتى دخولها الى المملكة وتم ضبطها بحوزة بقية المتهمين داخل سيارة أحدهم والتي قدرت بأكثر من 100 كيلو من (الحشيش والمرجوانا والشبو)، كما تم ضبط مبالغ نقدية متحصلة من البيع وبعملات متنوعة (الدينار البحريني والريال السعودي والتومان الايراني).

وقد توصلت التحريات الى أن المتهم الاول يرسل المبالغ المتحصلة من البيع الى إيران عن طريق المتهم العاشر والذي يتقاضى عمولة مقابل تلك التحويلات المالية من دون ان يكون لديه ترخيص من المصرف المركزي، وقد استندت النيابة العامة في احالة المتهمين الى شهادة الشهود واعترافات بعض المتهمين فضلا عن الادلة المادية وتقارير الادلة الجنائية.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في فبراير 2019 أنه في إطار مسؤولياتها الأمنية والقانونية في حفظ الأمن والنظام العام، تمكنت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على عناصر شبكة تهريب مخدرات، عن طريق البحر، مصدرها إيران، وقدرت القيمة السوقية للمخدرات المضبوطة، بحوالي مليون و650 ألف دينار. ومن بين العناصر الرئيسية المقبوض عليهم:

(1) المدعو غلام رضا علي محمد (69 عاما) رئيس الشبكة، محكوم سابق في قضية تهريب مواد مخدرة عن طريق البحر ويستخدم أملاكه في عملية تبييض الأموال المتحصل عليها من المواد المخدرة.

(2) المدعو أحمد موسى أحمد موسى (48 عاما) القائم الرئيسي على عملية الترويج، حيث يتسلم كميات كبيرة ويقوم بتوزيعها مقابل مبالغ مالية.

(3) المدعو علي ميرزا أسد محمد (57 عاما) يقوم بترويج المخدرات لحساب رئيس الشبكة مقابل مبالغ مالية.

(4) المدعو جاسم محمد أحمد (44 عاما) يقوم بترويج المخدرات لحساب رئيس الشبكة مقابل مبالغ مالية.

(5) المدعو صالح أحمد عبدالله (82 عاما) يقوم عبر طرق مجهولة بتحويل الأموال المتحصل عليها من ترويج المواد المخدرة إلى الشخص الإيراني، كما يتم إرسال الأموال عبر مسافرين إلى إيران، وكشفت أنه ضبطت بحوزة المقبوض عليهم كميات متفاوتة من المواد المخدرة تنوعت ما بين الحشيش والماريجوانا والشبو، كما تم ضبط مبالغ مالية بعملات متنوعة، من بينها الدينار البحريني والتومان الإيراني والريال السعودي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news