العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العقاري

إيمان المناعي لـ«أخبار الخليج»: رئيس الوزراء الأب الداعم لقطاع العقار في البحرين

الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

«غولدن غيت» تشع بالذهب في «معرض الخليج للعقار»

أكدت نائب رئيس شركة «غولدن غيت» للتسويق والمبيعات إيمان المناعي أن تشريف سمو رئيس الوزراء سنويا لمعرض الخليج للعقار أعطاه زخمًا فريدًا وقيمة كبيرة وثقلاً على المستوى الخليجي والعالمي.

وأضافت في لقاء مع أخبار الخليج أن رئيس الوزراء هو الأب الداعم لقطاع العقار في المملكة، فهو دائمًا ما يذلل الصعوبات ويوفر كل ما يحتاج إليه القطاع من دعم وبنية تحتية وغيرها من الأمور. ولفتت إلى أن «غولدن غيت» يعتبر راعيا ذهبيًا لمعرض الخليج للعقار فهو من المعارض الرائدة في المنطقة.

وسوف تشارك «غولدن غيت» في المعرض بمشروعها الفريد من نوعه، والذي يتكون من برجين، ويحتوي أحدهما على 53 طابقا أما الثاني فيتكون من 45 طابقا ويحتويان على 746 شقة فاخرة بمناظر خلابة، وسوف يصنف كأعلى برج سكني في البحرين.

أما بالنسبة إلى وسائل الراحة والمرافق الفخمة، فيوفر المشروع علاوة على محلات التجزئة، مكتبة وغرفة مخصصة للقراءة ومسرحا مزودا بشاشة عرض ضخمة وقاعة المؤتمرات وحمامات سباحة داخلية وخارجية للأطفال والكبار، بالإضافة إلى ألعاب التزحلق والقلاع المائية الترفيهية، وأندية رياضية. 

ويجمع المشروع بين التصميم الفعال والجمال الراقي في معلم واحد، فمن المؤمل أن يضفي غولدن غيت طابعا جديدا على مناظر العقارات الموجودة في قلب العاصمة بخليج البحرين، حيث سيكون بوابة لنمط الحياة الراقية، من خلال موقعه المتميز أمام فندق فورسيزونز خليج البحرين أحد أفضل الفنادق في العالم، ويقع على جانبه الأيمن معلمان مهمان في المملكة وهما مركز التجارة العالمي ومرفأ البحرين المالي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من وسائل الراحة.

ويمتد المشروع على مساحة 140.000 متر مربع، ومن المتوقع أن يستقطب مبلغ 212 مليون دولار كقيمة إجمالية من الاستثمارات الأجنبية، وتعمل هذه الشراكة على تعزيز التجارة الثنائية والعلاقات الاقتصادية بين الهند والبحرين وتفتح الأبواب لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد، حيث يعتبر المشروع شراكة مع مطوري العقارات البارزين في الهند، أجميرا مايفير، والذي يقدم مزيجا رائعا من الحياة العصرية والضيافة الحديثة ومراكز الأعمال ذات المستويات العالمية، حيث يتطلع الشركاء من خلال مشروع غولدن غيت الدولي الواقع في قلب خليج البحرين إلى بناء جسور ما بين ثقافة البلدين لخلق أفق من الفخامة والراحة.

والفريد في المشروع هو أن المواصفات العالية لزجاج النوافذ الممتدة على طول الحائط ستبقي أجواء المنزل باردة ومنعشة وتحمي من أشعة الشمس الحارة، بالإضافة إلى التصاميم الداخلية التي تعتبر مزيجًا من التاريخ العريق للهندسة المعمارية والهندية لخلق تناغم ما بين الأصالة والفخامة المعاصرة.

وسيتم إنارة البرجين ليلا بشكل لافت للنظر، أما نهارًا فستشعر وكأنك أمام مسرح عظيم، وذلك بفضل مظهر البرجين الديناميكي الذي يكسوه الزجاج ذو جودة عالية ومقاومة لأشعة الشمس، وتم تتويج البرجين بشكل شراع ذي انحناء تقديرًا وإجلالاً لـ 5 آلاف سنة من التجارة البحرية بين الهند والصين.

وقالت المناعي: مايميز هذا المشروع أن 60% من المستثمرين في المشروع من البحرينيين وهذا يدل على ثقة المواطنين في غولدن غيت والأهم أنه حصل على أعلى نسبة مبيعات خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام. 

وأشارت إلى أنها سوف تطرح كتابها العقاري الأول «العقارات والحياة في 60 يوما»، وذلك للبيع خلال أيام المعرض، ويتضمن الكتاب الذي يضم 200 صفحة، 60 نصيحة عقارية و30 اقتباسا يوميا أثروا بشكلٍ مباشر في حياة المناعي. وتحاول المناعي تضمينه الأسلوب السهل البسيط لمنح كل قارئ المعلومة السلسة.

ومن ناحية أخرى، لفتت إلى جهود مؤسسة التنظيم العقاري وما تبذله في سبيل ضمان حقوق جميع الأطراف في القطاع العقاري، حيث أعطت المؤسسة ثقة للمستثمرين في مدة إنجاز المشروع وتنفيذه.

ومنح مؤسسة التنظيم العقاري مؤخرًا «شركة غولدن غيت العقارية»، رخصة «مطور عقاري معتمد»، كما منحت المؤسسة الشركة رخصة بتطوير مشروع «غولدن غيت»، وحصلت «غولدن غيت» أيضا على ترخيص يسمح لها ببيع وحدات هذا المشروع الضخم على الخريطة. وأضافت المناعي، وقالت إن شركة «غولدن غيت» العقارية ستعزز بهذه الرخص الجديدة حضورها في السوق العقاري في مملكة البحرين، والمضي قدما في مشروع «غولدن غيت»، وتحرص على تحقيق تطلعات مؤسسة التنظيم العقاري وهذه التراخيص أرجعت الثقة للمستثمرين المحليين والدوليين في السوق العقاري البحريني.

وأكدت أن الشركة حرصت على دراسة مستفيضة لحاجة السوق إلى مدة تزيد على عامين، مشيرة إلى حرص الشركة على تصاميم الأبراج حيث تعكس ألوانها الذهب البحريني، بالإضافة إلى الأحجار الكريمة الهندية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news