العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

وكيل العدل: تخصيص جدول للمحكمين أمام المحاكم التجارية

المستشار وائل بوعلاي.

الاثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩ - 10:35

أعلن وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون العدل المستشار وائل رشيد بوعلاي أنه في إطار تطوير العمل العدلي وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء سيتم تخصيص جدول للمحكمين أمام المحاكم التجارية.

ودعا المستشار بوعلاي الراغبين بالقيد في (جدول المحكمين) ممن تتوافر فيهم الشروط المقررة، التقدم بطلب القيد عن طريق البريد الإلكتروني لمكتب المسجل العام بالوزارة (General_registrar@moj.gov.bh)، وذلك خلال الفترة من 21 أبريل حتى 9 مايو 2019.

ويُشترط في طالب القيد في الجدول أن يكون لديه محل إقامة معلوم في البحرين، وحاصل على شهادة احترافية في التحكيم من معهد المحكمين الدولي (Ciarb) أو من إحدى مراكز التحكيم الدولية المعتمدة، أو لديه خبرة في التحكيم (مع إرفاق نسخ من الأحكام الصادرة فيها)، وكذلك الخبرة في مجال تخصصه لمدة لا تقل عن 10 سنوات وتقديم ترخيص لمزاولة المهنة أو التخصص من الجهة المعنية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، على أن يتم إرفاق نسخة من السيرة الذاتية والبطاقة الشخصية وجميع المستندات لثبوت المعلومات المطلوبة، إضافة إلى ملء الاستمارة المعدة لذلك والمرفقة بالموقع الالكتروني للوزارة  http://www.moj.gov.bh  وإرسالها مع كل المستندات المطلوبة على البريد الإلكتروني.

وقال وكيل العدل ان جدول المحكمين أمام المحاكم التجارية يتعلق بالمنازعات الناشئة بين الأطراف حول اختيار المحكم ويتم اللجوء فيها الى القضاء للفصل في هذا الشأن، وذلك في ضوء قانون التحكيم طبقا لقواعد الأونسيترال النموذجي للتحكيم التجاري الدولي.

وذكر أن الجدول يهدف إلى مساندة عمل القضاء، وسرعة اختيار المحكمين في شأن هذا النوع من المنازعات المعروضة أمام المحاكم التجارية، وتعزيز كفاءة التحكيم التجاري.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news