العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٧ - الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

سينما

فيلم «شازام» جديد السينما

الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٩ - 11:20

بعدما نجحت شركة Marvel في تقديم بطل خارق هزلي في فيلمي Deadpool، قررت شركة DC Comics تكرار التجربة مع فيلم !Shazam الذي يعرض في دور السينما حالياً.

فيلم «شازام» كان في البداية يعرف باسم «كابتن مارفل»، وقد ظهرت الشخصية لأول مرة على يد الكاتب بيل باركر والرسام سي سي بيك في عام 1940 ضمن مطبوعات شركة Fawcett Comics. تركز القصة على المراهق «بيلي باتسون»، الذي يصبح قادرا على التحول إلى بطل خارق، عندما ينطق كلمة «شازام».

كانت الشخصية الأكثر شهرة خلال فترة أربعينيات القرن الماضي، وقد تجاوزت شعبية «سوبرمان». لذلك تم توسيع القصة لتشمل شقيقته «ماري مارفل»، وشقيقه بالتبني «فريدي فريمان/كابتن مارفل جونيور».

لكن بسبب التشابهات الكبيرة بين «سوبرمان» و»كابتن مارفل/شازام»، أقامت شركة DC Comics دعوى قضائية ضد Fawcett Comics تتهمها فيها بالتقليد، مما أدى لتوقف القصص المصورة الخاصة بـ»شازام».

في عام 1972، حصلت شركة DC Comics على حق استخدام شخصية «كابتن مارفل/شازام»، وحاولت إعادة نشر قصصه، لكن شركة Marvel أقامت دعوى قضائية ضدها لعدم استخدام اسم «كابتن مارفل»، لذلك أصبح البطل الخارق في نهاية المطاف يحمل اسم «شازام».

يجسد الشخصية على الشاشة الممثل زاكاري ليفي، الذي اشتهر بدور «فاندرال» في فيلمي Thor، ودور «شاك» في مسلسل Chuck.

«شازام» الكلمة مأخوذة من الحروف الأولى لآلهة وشخصيات أسطورية تمنح قوته الخارقة، فهو يمتلك حكمة سليمان، وقوة هرقل، وتحمل أطلس، وطاقة زيوس، وشجاعة آخيل، وسرعة ميركوري.

«دكتور ثاديوس سيفانا»، الذي يجسده الممثل مارك سترونج، هو عدو «شازام» الأساسي في الفيلم. لكن ربما تظهر شخصيات شريرة أخرى على مدار الأحداث، بحسب ما ذكر موقع GameSpot.

أما العدو الثاني «بلاك آدم»، الذي يجسده الممثل دواين جونسون، فقد تقرر تأجيل ظهوره إلى الجزء الثاني، نظرا لاحتمالية تخصيص فيلم منفرد له قبل لقائه مع «شازام».

التقييمات الأولية

على الرغم من أن تقييمات أفلام شركة DC Comics ضعيفة في غالبية الأحوال، فإن ردود الفعل الأولية جاءت في صالح فيلم !Shazam وذلك بعد عدة عروض خاصة أقيمت بداية الشهر الجاري.

حصل الفيلم على تقييم 93% عبر موقع Rotten Tomatoes، وذلك بمشاركة 82 ناقدا سينمائيا. وقد وصفته الكثير من المقالات بأنه مفاجئة DC Comics في 2019.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news