العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العقاري

قطاع واعد وفرصة قائمة:
المناعي: القطاع العقاري شهد انتعاشا غير مسبوق في الربع الأول من 2019

محرر الشؤون الاقتصادية:

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

يجب على المطورين إعادة التخطيط بما يلائم الحاجة السوقية الموجودة


 

أكدت الخبير العقاري، نائب رئيس شركة «غولدن غيت» للتسويق والمبيعات إيمان المناعي أن السوق العقاري خلال الربع الاول من 2019 كان سوقا منتعشا، وأن المبيعات وصلت الى أعلى معدلاتها في شركة «غولدن غيت». 

وأضافت لـ«أخبار الخليج» هذا إن دل على شيء فإنما يدل على ان السوق العقاري البحريني دائما واعد، والفرص العقارية موجودة فيه ودائماً هناك حاجة لافتة الى ان القطاع العقاري ليس قطاع كماليات أو ثانويا، بل قطاعا أساسيا.

وأشارت، حين يتحدث الشارع عن أن الشقق أصبحت خالية، والمعروض أكثر من الطلب، وكل الامور السلبية اعتقد أنه بسبب سوء تخطيط من المطور، فهو حين يبني برجا في منطقة مليئة بالأبراج من دون دراسة صحيحة للمنطقة وحاجتها بالطبع ستبقى خالية، وأوضحت، يجب فرض إيجارات متوافقة.

واسترسلت المناعي، إذا كانت أعذارهم بسبب ارتفاع كلفة الكهرباء، فدائما هناك حلول للمشكلة، لا أن يلقي باللوم على المشكلة نفسها، فيستطيع استخدام التقنيات التي تقنن من استهلاك الطاقة مثل المباني الخضراء وغيرها. 

وقد دشنت مؤخرا كتابها العقاري الاول «العقارات والحياة في 60 يوما» والذي شهد اقبالاً منقطع النظير، وهذا دليل على ان هناك فجوة تثقيفية عقارية في البحرين والمنطقة، فهو الكتاب التخصصي التوعوي الأول، وقالت: مكاتبنا العربية تفتقر إلى مثل هذه الكتب، ويهدف الكتاب إلى خلق جيل واع وطموح ومنجز يشكل أساسا قويا لبناء مجتمع واع بالعقار واستثماراته.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news