العدد : ١٥٠٠٢ - السبت ٢٠ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٠٢ - السبت ٢٠ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

حصر وظائف الوافدين للبدء في عملية إحلال البحرينيين

الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

مع وضع خطة زمنية لإحلال المواطنين.. النائب المالكي:


أكد النائب باسم المالكي عضو لجنة التحقيق البرلمانية, بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص أن اللجنة تقوم بحصر الوظائف التي يعمل فيها الأجانب مع دراسة وتحديد الوظائف التي يمكن إحلال البحرينيين في محلهم وفق خطة زمنية محددة.

وأشار المالكي إلى أن هناك العديد من الوظائف في القطاع الحكومي والخاص وفي الشركات الحكومية يجب إحلال الكوادر البحرينية في محل الوافدين وهي الوظائف التي لا تحتاج إلى مؤهلات أكاديمية وخبرات نادرة، وتحتاج فقط إلى تأهيل ودورات تدريبية مكثفة ليتم إحلال البحرينيين في محلهم.

وذكر النائب المالكي أن العديد من الوظائف يستلزم إحلال الكوادر والشباب البحريني فيها، خصوصًا التي تبين الهوية البحرينية مثل الوظائف في مطار البحرين الدولي والذي يمثل واجهة لزوار البحرين، فمن غير المعقول أن يستقبلك ويودعك أجنبي في المطار بالرغم من أن البحرين تمثل رائدة في مجال النقل والمطار أول مطار في الخليج العربي، والمركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة من أكثر من 60 عاما.

وأضاف: «هل من المعقول بعد هذه السنوات المتراكمة أن يتراجع عدد البحرينيين في المطار، ونحن نمتلك هذه الخبرة التراكمية من العمل دون أن يتم خلق كفاءات بحرينية لتقوم بالعمل في الواجهة الأولى للبحرين».

وأشار إلى أن العديد من الوظائف والتي باتت واضحة لكل البحرينيين باتت يهيمن عليها الوافدون وهي وظائف لا تحتاج الى أي تخصصات نادرة مثل الوظائف الإدارية البسيطة ووظائف البيع بالتجزئة والكثير.

وختم المالكي تصريحه: «ستقوم اللجنة بحصر الوظائف التي يمكن إحلال البحرينيين في محل الأجانب مع وضع خطة وآليات للبدء بعملية الإحلال التدريجي للشباب البحريني».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news