العدد : ١٥٠٠٥ - الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ شعبان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٠٥ - الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ شعبان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

مصدر تربوي لـ«أخبار الخليج»: أولــوية مـطـلقـة لــتـوظـيف الــمـواطــنـين ولا صـحـة للــتــعـاقــد مــع مــدرســين أجــانـب مـن الـكـويت

كتب فاضل منسي:

الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

 

أكد مصدر تربوي رفيع لـ«أخبار الخليج» عدم صحة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعاقد وزارة التربية والتعليم مع عشرات المعلمين من جنسيات عربية للعام الدراسي القادم.

مؤكدا أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في الفترة الحالية والقادمة هي إعطاء الأولوية للمواطنين في التوظيف بكل التخصصات الدراسية، كما لا توجد نية للتعاقد مع مدرسين أجانب في الفترة الحالية، اذ أن الوزارة تجتهد حاليا في رفع نسبة البحرنة داخل أروقة التربية والتعليم.

وقال المصدر إن التربية والتعليم تعاقدت مع شركة أجنبية لإعادة هيكلة الوزارة وخفض المصاريف التشغيلية ورفع كفاءة أداء أجهزتها التعليمية والإدارية بعد خروج 3634 متقاعدا ضمن برنامج التقاعد الاختياري، حيث ستعمل الشركة بالتعاون المباشر مع ديوان الخدمة المدنية.

اما وبخصوص مسألة التوظيف، أكد المصدر ان التربية والتعليم مستمرة في التوظيف بحسب الحاجة في المدارس ومكاتب الوزارة، وبأولوية مطلقة للمواطن.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت اليوم إشاعات تفيد بأن وزارة التربية والتعليم تعاقدت مع مدرسين من جنسيات عربية من مختلف التخصصات، ولاسيما العلمية منها (الفيزياء والكيمياء والعلوم)، إضافة إلى اللغة الإنجليزية والحاسوب، بدءا من العام الدراسي المقبل.

وذكرت الصحيفة أن معظم المستقيلين من السلك التعليمي في الكويت كانوا من الجنسيات الأردنية والمصرية والتونسية، من العاملين في المرحلتين المتوسطة والثانوية. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news