العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيسة مجلس النواب: القضية الفلسطينية في وجدان كل بحريني

الاثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ - 15:01

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن الموقف البحريني، الثابت والراسخ، داعم وباستمرار مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأنه لا مزايدة ولا تهاون ولا تراجع عن مساندة القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية، وأن ممارسات وانتهاكات سلطات الإحتلال الإسرائيلي، المخالفة للقوانين والقرارات الدولية، لن تغير من الواقع وحقائق الأمور في حق الشعب الفلسطيني.

مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية تعيش في وجدان كل مواطن بحريني، وأن الدعم البحريني للشعب الفلسطيني مستمر ومتواصل في كافة المجالات، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتأكيد جلالته بأن المطلب الذي لن تحيد عنه كافة الشعوب العربية والإسلامية، هو الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة كاملة السيادة، وفقًا لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء زينل بمكتبها صباح اليوم الأحد بخديجة خويص وهنادي الحلواني، المدرستان في مدارس القدس بالمسجد الأقصى، اللتان تزوران مملكة البحرين، وبحضور وفد من جمعية مناصرة فلسطين.

وأعربت زينل عن بالغ التحية والتقدير للمرأة الفلسطينية على صمودها وتضحياتها، وما سطرته من قصص النضال والكفاح، في الدفاع عن دولة فلسطين وشعبها ومقدساتها، ومؤكدة أن المرأة الفلسطينية غدت اليوم مثالا بارزا للمرأة على مستوى العالم، والتي تدافع عن قضاياها وحقوقها المشروعة.

وأوضحت زينل أن مجلس النواب يعد من أبرز المجالس التشريعية في المنطقة الذي قام بتشكيل لجنة برلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني طوال الفصول التشريعية، ويحرص على الدوام في دعم القضية الفلسطينية في كافة المشاركات البرلمانية الدولية، تعزيزا وتفعيلا لدور الدبلوماسية البرلمانية في مناصرة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأن ذلك نابع من اهتمام السلطة التشريعية في هذا الخصوص، واقتداء بحرص جلالة العاهل المفدى الذي يؤكد دائما في خطاباته السامية، وخاصة في افتتاح أدوار الانعقاد التشريعية على دعم ومناصرة القضية الفلسطينية.

من جانبهما، أشادت خديجة خويص وهنادي الحلواني بالموقف المشرف والأصيل لمملكة البحرين، قيادة وشعبا، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وما يوليه جلالة العاهل المفدى من حرص واهتمام بالقضية الفلسطينية، وما يوليه مجلس النواب من دعم برلماني رفيع في دعم القضية الفلسطينية وشعبها، في كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما وأعربتا عن بالغ اعتزاز وتقدير الشعب الفلسطيني، والمرأة الفلسطينية، للإسهامات البحرينية الدائمة، الرسمية والبرلمانية والشعبية في دعم القضية الفلسطينية، ومؤكدين مواصلة العمل بكل صلابة وثبات من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news