العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«الغرفة» تدعو اعضائها ومجتمع الأعمال لحضور مؤتمرها السنوي الأول للجان

الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩ - 11:49

تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلةً بقسم شئون اللجان بإدارة شئون مجلس الإدارة واللجان والمجموعة التنسيقية بالغرفة، مؤتمرها السنوي الأول للجانها الدائمة الذي سيعقد على مدى يومين (21 - 22 أبريل الجاري) بفندق الخليج من الساعة 4:00 حتى 7:00 مساءً، وذلك بهدف رسم خارطة طريق لمجتمع أعمال عصري يواكب التطورات الاقتصادية الراهنة ويلبي تطلعاتنا جميعاً.

وسوف يتضمن المؤتمر عقد جلسات حوارية مستديرة خاصة بكل لجنة، يتم خلالها التركيز على مناقشة أهم الموضوعات والقضايا المعنية بكل قطاع، حيث ستركز توصيات المؤتمر ومخرجاته على تطوير القطاعات الاقتصادية ومعالجة مختلف القضايا على جميع الأصعدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المملكة.

 

وبهذه المناسبة قالت عضو مجلس الإدارة رئيس المجموعة التنسيقية بالغرفة السيدة سونيا محمد جناحي أن المؤتمر الأول للجان يسعى إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية في البحرين، حيث سيتم عرض أوراق عمل لكل لجنة قطاعية بالغرفة على حدا، تستشرف بها ملامح المستقبل الاقتصادي لصياغة رؤية موحّدة، وتقود من خلالها زمام المبادرة نحو التطوير في جلسات حوارية على مدار يومين، ففي اليوم الأول من المؤتمر سيتم التركيز على خمسة قطاعات اقتصادية تناقش في أوراق عملها موضوعات هامة وهي: "لجنة الصحة" التي ستناقش في ورقة عملها سبل معالجة التحديات المواجهة لجودة الخدمات الرعاية الصحية الخاصة المقدمة في البحرين لوضع البنية التحتية للسياحة الصحية في السنوات المقبلة، أما ورقة عملها الثانية فسوف تناقش اقتراح استراتيجية للحد من القيود المفروضة على الموقع المقدم لمراكز التعافي الشاملة. فيما ستستعرض "لجنة الصناعة والطاقة" ثلاثة أوراق عمل الأولى بعنوان: الصناعات التمهيدية، والثانية حول أزمة الأراضي الصناعي، أما الثالثة فسوف تناقش التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في التصدير للأسوق السعودية. أما "لجنة المالية والتأمين والضرائب" فسوق تستعرض في ورقة عملها موضوع التصنيف المالي والائتماني للشركات. فيما سيكون عنوان ورقة عمل "لجنة العقار والإنشاء" هو تحسين كفاءة وتسهيل عملية إصدار تصاريح البناء وتسجيل العقارات، إلى جانب تنظيم مهنة المقاولات. أما "لجنة التكنولوجيا" التي سيختتم بها فعاليات اليوم الأول من المؤتمر فسوف تناقش في ورقة عملها جانب منصات التجارة الالكترونية العالمية التي تخنق التاجر البحريني وتعيق النمو الاقتصادي المحلي وكيفية التعامل مع التحديات من وجهة نظر قطاع التكنلوجيا.

 

وبالانتقال إلى اليوم الثاني من الفعالية المرتقبة فسوف يتم فيها استعرض أوراق العمل المتعلقة بكل من اللجان القطاعية التالية: "لجنة التعليم" التي ستستعرض جانب السياحة التعليمية (في التعليم العالي) ، إضافة إلى مناقشة موضوع تنوع التدريب المهني، فيما تطرح "لجنة الأسواق التجارية" موضوع منافسة الأعمال غير المرخصة وتمتعها بأفضلية غير عادلة وتضرر أصحاب السجلات التجارية من ذلك، أما عنوان ورقة عمل "لجنة الضيافة والسياحة" فستكون حول تنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات والفعاليات في مملكة البحرين من خلال تشريعات واضحة وعادلة، بينما تركز "لجنة الثروة الغذائية" في ورقة عملها على معالجة التحديات اللوجستية التي تواجه قطاع الأغذية، وختاماً فسوف تركز "لجنة النقل والخدمات اللوجستية" في ورقة عملها على جانب حماية الناقل البحريني.

ودعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع التجار وأصحاب ورواد الأعمال والمعنيين إلى حضور المؤتمر، وذلك للمساهمة في إيصال آرائهم وتوصياتهم للجان الغرفة بما يخدم رفعة اقتصاد مملكتنا العزيزة، علماً بأن جميع أوراق العمل متاحة على موقع الغرفة الالكتروني www.bcci.bh، كما أن التسجيل للحضور سيكون أيضاً عبر الموقع الإلكتروني للغرفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news