العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرياضة

خالد بن حمد رئيسا للجنة الاولمبية البحرينية بالتزكية

الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩ - 09:45

 

 

أكد سمو الشيخ خالج بن حمد آل خليفة أهمية البناء على المكتسبات الكبيرة التي تحققت خلال الفترة الماضية والمضي قدما نحو تعزيز مسيرة اللجنة الأولمبية والارتقاء بالاتحادات الرياضية، وذلك بعد تزكيته رئيسا لمجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية حتى نهاية الدورة الحالية 2017-2020.
 
وكانت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية البحرينية زكت الشيخ خالد رئيسا خلفا لشقيقه سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي فضل التفرغ لرئاسة المجلس الاعلى للشباب والرياضة.
وهنأ الشيخ ناصر شقيقه بالقول: نؤمن أن الشيخ خالد بن حمد يمتلك فكرا رياضيا متحضرا ورؤية مسقبلية واعدة وخبرات إدارية وفنية ضخمة لمواصلة البناء على المكتسبات التي حققتها الرياضة البحرينية.
وأعرب الشيخ خالد بن حمد رئيس الاتحاد البحرين لالعاب القوى أيضا عن اعتزازه الكبير بثقة الجمعية العمومية بتزكيته رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، مؤكدا أهمية البناء على المكتسبات الكبيرة التي تحققت خلال الفترة الماضية والمضي قدما نحو تعزيز مسيرة اللجنة الأولمبية والارتقاء بالاتحادات الرياضية وتطوير العمل الإداري والمالي والفني وتبني مختلف الخطط والبرامج والاستراتيجيات الرامية للنهوض بالحركة الرياضية.
وأضاف: إن المرحلة القادمة من عمر اللجنة الأولمبية تتطلب العمل بروح الأسرة الواحدة ورسم خارطة طريق جديدة تستشرف المستقبل وتقوم على تطوير البنية الإدارية وتعزيز إيرادات اللجنة الأولمبية وفق منهجية علمية وعمل مؤسسي يتواكب مع تطلعات وآمال الأسرة الرياضية والتحديات الراهنة.
 وأطلق الرئيس الجديد للجنة الاولمبية البحرينية مبادرة أعلن من خلالها تكفل مؤسسة خالد بن حمد بمنح بعثات رياضية لخمسة مواهب واعدة سنويا وفق معايير وشروط محددة.
كما وجه بإعداد دراسة لإنشاء مختبر معتمد في مملكة البحرين لفحص المنشطات، والاستعانة بأحد بيوت الخبرة كذلك لاستقطاب خبراء فنيين من الخارج لعملية التقييم الفنية.
 وأكد أيضا أهمية التسويق لأنشطة وبرامج اللجنة الأولمبية واستثمار الأدوات الإعلامية المتاحة وفتح آفاق التعاون مع مختلف وسائل الإعلام الرياضية لما يشكله الإعلام من دور مهم وفعال في تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات التي يحققها أبطال الرياضة البحرينية.
كما تمت تزكية عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس فيصل كانو لشغل عضوية المقعد المكمل بمجلس إدارة اللجنة.
واتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات، حيث أصدر سمو الشيخ خالد بن حمد قراراً بتعيين سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة عضوا بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news