العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الجانبان البحريني والروسي يعقدان لقاءً مشتركا على هامش «أربيا إكسبو»

الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

عقد مجلس الأعمال البحريني - الروسي برئاسة النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي مع نظيره الروسي برئاسة نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة للاتحاد الروسي فلاديمير ديميتريف يوم أمس الثلاثاء لقاءً مشتركا بقاعة الاجتماعات بمركز المعارض بالعاصمة الروسية موسكو. جاء ذلك على هامش مشاركة وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين بفعاليات النسخة الرابعة من معرض أربيا إكسبو والمنتدى المصاحب له والذي يستمر حتى 10 أبريل 2019.

وخلال كلمته الافتتاحية، أعرب نجيبي عن بالغ اعتزازه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية-الروسية بفضل دعم القيادة السياسية في كلا البلدين الصديقين والرغبة الصادقة لتعزيز التعاون الثنائي بهدف تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار نجيبي إلى ضرورة استثمار تطور العلاقات بين البلدين الصديقين للنهوض بالعلاقات الاقتصادية والارتقاء بها للمستويات التي ترتقي وطموح أصحاب الأعمال في الجانبين والإمكانات المتاحة. مؤكدًا أن غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بمجلس الأعمال البحريني الروسي المشترك لن تدخر جهدا في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة نمو التبادلات التجارية بين البلدين وتذليل مختلف المعوقات التي تواجه ذلك.

وخلال كلمته سلط نجيبي الضوء على ما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة أعمال خصبة، مستعرضا أهم الخصائص التي تشكل عوامل جذب للمستثمرين منها الموقع الاستراتيجي المتميز ولا سيما وأنها تعد بوابة للسوق الخليجية، بالإضافة إلى إمكانية تملّك المستثمرين وأصحاب الأعمال الأجانب للمشاريع التجارية حتى نسبة 100% في معظم القطاعات الاقتصادية، فضلا عن انخفاض كلفة ممارسة الأعمال بنسبة تصل إلى 40% مقارنة باقتصادات دول المنطقة، وعدد كبير من المميزات الأخرى.

ومن جانبه، رحب ديميتريف بالوفد البحريني معربًا عن تفاؤله بنتائج الجهود المشتركة للجانبين، ومؤكدا حرص أصحاب الأعمال الروس ورغبتهم الحقيقية في خلق شراكات ناجحة مع نظرائهم البحرينيين خصوصا في ظل توافر الفرص الواعدة في عديد من المجالات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news