العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بنك الإثمار يطلق برنامج متخصصي الالتزام

الثلاثاء ٠٩ أبريل ٢٠١٩ - 13:40

قام بنك الإثمار بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بإطلاق برنامجاً تدريبياً جديداً في الالتزام للموظفين يهدف إلى تعزيز المعرفة بمتطلبات الالتزام في البنك وبالمتطلبات والأنظمة التي تصدرها الجهات الرقابية. وسيضم برنامج متخصصي الالتزام 48 موظفاً من مختلف إدارات البنك للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي ينظم داخل البنك، إلى جانب تنظيم دورات متخصصة.

إن الهدف من هذا البرنامج هو تدريب الموظفين من خارج إدارة الالتزام ليكونوا متخصصين في الالتزام وأول الداعمين لهذه الإدارة في البنك. وبعد القيام بالتدريبات الكافية، فإن المشاركين في البرنامج سيتكمنون من الرد على الأمور المتعلقة بالالتزام وتنبيه إدارة الالتزام ومكافحة غسيل الأموال عن أية مشاكل تطرأ.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار، أحمد عبدالرحيم:" إن إدارة الالتزام هي حجر الأساس في القطاع المصرفي وهي شرط أساسي لتقديم خدمة عالية الجودة للعملاء. ونحن في بنك الإثمار نتخذ المتطلبات التنظيمية والالتزام بها على محمل الجد ونعمل باستمرار للمحافظة على أعلى معايير الحوكمة. ويؤكد برنامج متخصصي الالتزام على أهمية إدارة العمل ضمن إطار متين يدعم التزامنا بالأنظمة والارشادات التنظيمية وبمبادئنا الأخلاقية الثابتة".

وأضاف اليد عبدالرحيم: "إن هذا البرنامج يأتي تماشياً مع جهودنا المستمرة لتطوير الخبرة التي يتمتع بها موظفينا، والذي يخلق قيمة ملموسة للبنك وعملائه. كما أنه سيساعد موظفينا على بناء مهاراتهم ومعرفة إمكاناتهم. ويعد المحافظة على ثقافة قوية في الالتزام مسئولية مشتركة بين جميع موظفي بنك الإثمار. وأنا على ثقة أنه من خلال هذا البرنامج يمكننا إبراز أهمية الدور الذي تؤديه إدارة الالتزام في العمليات اليومية وسنكون خير مثال يحتذى به بالنسبة للبنوك الأخرى".

الجدير بالذكر أن ممثلين من إدارة الالتزام ومكافحة غسيل الأموال سيقدمون محاضرات تدريبية متنوعة تنظم داخل البنك كما سيتم تنظيم دورات تدريبية أخرى خارج البنك.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news