العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

14 % زيادة في أعداد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي

الثلاثاء ٠٩ أبريل ٢٠١٩ - 12:20


23 % زيادة في نسبة الشحنات أثناء سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2019


أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، أن مطار البحرين الدولي قد استقبل إجمالي 5077 مسافر خلال فترة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2019، أي بزيادة نسبتها 14% عن العام الماضي، هذا بالإضافة إلى معالجة أكثر من 1564 طنًا من الشحنات الخاصة بالسباقات بزيادة بلغت نسبتها 23% عن العام 2018. كما تم ادارة عمليات المطار خلال تلك الفترة بمنتهى السلاسة والكفاءة، وهو ما يعكس فاعلية التخطيط الاستراتيجي والجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف المشاركة.

وقد استقبل مطار البحرين الدولي إجمالي 19 رحلة شحن خلال عطلة نهاية الأسبوع المُمهدة للسباقات، والتي تضمنت سيارات السباقات نفسها وقطع الغيار ومعدات الحاسوب والأدوات، بالإضافة إلى آلاف اللترات من الوقود والنفط. التي خضعت للفحص فور بواسطة الجمارك، ثم تخزينها في مبنى الشحنات الذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع وتقوم بتشغيله شركة خدمات مطار البحرين، وذلك قبل أن تسليمها إلى حلبة البحرين الدولية.

هذا وقد قامت كل من شركات "إير بريدج كارغو" ،"كارغولوكس" ،"طيران الإمارات" ،"كاثاي باسيفيك" ،"أطلس إير" و"خطوط كانتاس الجوية" و"الخطوط الجوية السنغافورية" ،إيروترانس" "إيرلاينز"بتشغيل رحلات إلى المملكة من أجل سباق الفورمولا 1 خصيصًا. وعلاوةً على ذلك، استقبل مطار البحرين الدولي 102 رحلة لكبار الشخصيات و 52 رحلة لرجال الأعمال ، كما أُجريت ترتيبات خاصة لاستيعاب حتى 30 طائرة خاصة في الوقت ذاته.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار البحرين الدولي السيد مايكل هوهينبرجر أن هذه الزيادة الضخمة في عدد الرحلات والمسافرين وحجم الشحنات تؤكد على قدرة مطار البحرين الدولي الهائلة على استيعاب تدفقات ضخمة في حركة السفر والشحن، والتي ستتضاعف عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد في وقت لاحق من هذا العام، معربًا عن فخر شركة مطار البحرين البالغ بمشاركتها ودورها الفعّال في هذه الفعالية السنوية البارزة التي تعود بآثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد المحلي، كما توفر منصة مميّزة لإظهار كرم الضيافة البحريني الأصيل على مستوى عالمي، مشيدًا بالدعم الكبير الذي قدمه الشركاء والقطاعين العام والخاص، والذي كان له الفضل في نجاح الشركة في التغلب على جميع التحديات وتقديم أعلى مستوى من الخدمة والأداء الفائق ، متوجها بالشكر الى كافة الموظفين والعاملين الذين بذلوا جهوداً حثيثة والعمل لساعات متواصلة لأجل استقبال هذا الحشد من المسافرين والتعامل مع حجم الحمولات الكبيرة بالتعاون مع كافة الشركاء مما يؤكد على كفاءتهم وخبرتهم في ادارة العميات"

وكان مطار البحرين الدولي قد خضع في وقت لاحق لتحضيرات خاصة لاستقبال حشود ضخمة من الزوار الدوليين، فضلًا عن تلبية متطلبات الفرق والحمولات التي توافدت على المملكة من أجل هذا السباق. إذ تم الانتهاء من هذه التحضيرات من خلال اجتماعات اللجنة التنسيقية التي حضرها عدد من المسؤولين الممثلين عن حلبة البحرين الدولية ووزارة الداخلية ممثلة في إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين .

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news