العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

البحرين توظف اول دفعة من المدربين البحرينين للطيران الحر

الاثنين ٠٨ أبريل ٢٠١٩ - 19:11

أعلنت جرافيتي اندور سكاي دايفينغ "جرافيتي" يوم الأربعاء الموافق 8 ابريل ٢٠١٩ عن نجاح أول دفعه من المدربين البحرينين للطيران الحر الداخلي بعد تفوق المترشحين الثلاثة ناصر خليفة ومحمود يعقوب وقاسم خميس في الدورة التدريبية الأولى للبحرينيين فقط التي نظمتها جرافيتي. وأحتفلت جرافيتي في هذا اليوم بتتويج الخريجين وإنجازات المرشحين الذين اثبتوا بجهودهم وعزمهم قدرات الشباب البحريني على احتراف وظائف ورياضات جديدة وممارستها كمهنة رسمية لأول مرة في تاريخ مملكة البحرين. فأتت هذه المبادرة للاسهام في ابراز وظيفة جديده بالمجتمع البحريني وسوق العمل والحد من البطالة بالإضافة إلى فتح آفاق جديده للشباب البحريني واثبات جدارته في مختلف الأعمال والخروج عن المألوف والتنافس في سوق الاعمال العالمية كونها مهنة جديده وتفتقر المدربين والكفاءات في هذا المجال خاصة في الدول العربية.

 

 وقد تم اعتماد نجاح المدربين البحرينيين بعد رحلة  تدريبية شاقة ومكثفة استغرقت 6 أسابيع وتضمنت تدريبات نظرية و عملية بشكل يومي مع مدربين جرافيتي ومدرب شركة "ايروديوم" وهي الشركة المصنعه لنفق جرافيتي الهوائي للطيران الحر والمرخصة عالميا في تأهيل مدربين الطيران الحر. وفي المراحل النهائية للتدريبات تم اختبار المرشحين على قدراتهم اللبدنية والعملية لاجتياز المرحلة الأخيرة ليصبحوا أول مدربين بحرينين في هذا المجال العالمي حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظاً على إمكانيات المدرب والمتدرب. وبالإضافة إلى ذلك تم ايضا اعتماد مدرب جرافيتي الأول "غارث لويس" بأن يصبح ممتحن لهذه الدورة مستقبليا.

 

قامت جرافيتي باستكمال تنظيم هذه الدورة التدريبية المكثفة في عدة مراحل بدأت بفترة التسجيل وأختيار المرشحين بناء على مؤهلاتهم البدنية والذهنية العالية وشغفهم للطيران. وتألفت هذه المجموعة من 7 مرشحين من الذكور والإناث التي تم اختيارهم ضمن عدد كبير من المتقدمين خلال فترة التسجيل. بعدها قام فريق جرافيتي بتنظيم اختبارات اللياقة البدنية وتم تجاوز هذه المرحلة 5 أفراد فقط من المجموعة والذين تم تأهيلهم بعد ذلك لابتداء الدورة التدريبية العملية. قام المدرب والممتحن من شركة أيروديوم بالحضور في جرافيتي خلال هذه الفترة لتدريب المجموعة يوميا. تضمنت هذه المرحلة تدريبات السلامة حيث يقوم المدرب بإعداد أصعب النماذج والمواقف التي قد تصادف المدربين ويتم تهيئهم للتصرف بشكل صحيح في هذه المواقف لضمان الأمان والسلامة التامة للزبائن. استطاع 3 مرشحين فقط تجاوز هذه المرحلة من التدريبات ومن ثم تم تدريب المجموعة النهائية على نماذج خدمة العملاء والمهام الذي على المرشح القيام بها ليكونوا مهيئين لقيادة انشطتهم المعتادة مع الزبائن ومرتادي الرياضة و المحترفين. ومن ثم تم اختبار المرشحين واعتمادهم من قبل مدربهم.



وأعربت خولة الحمادي المدير العام لشركة سمحان القابضة عن مدى فخرها بهذه اللحظة التاريخية لجرافيتي التي تم من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي والسياحي وقالت: "يسعدني وبكل فخر ان اهنئ ناصر ومحمود وقاسم على نجاحهم وحصولهم على لقب أول مدربين بحرينيين للطيران الحر في النفق الهوائي الزجاجي. كان جهدهم دليلًا على شغفهم لهذه الرياضة وممارست المهنة رسميا. كما اننا نتطلع إلى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة العاملين والمحترفين والرياضيين في هذا المجال وتوظيف المزيد من المدربيين والمدربات البحرينيين في جرافيتي. مبروك لجميع المدربين مرحبين بكم في فريق جرافيتي".

 
عبر ناصر خليفة قائلا: "كنت مرتبطًا دائمًا بالرياضات الجوية، ولذا فإن حبي للطيران يأتي بشكل طبيعي ولكن كان التغلب على هذه الدورة تحديًا بالنسبة لي وأنا فخور جدًا بكوني من بين أول مدربي الطيران الحر الداخلي البحرينيين".

 

 
كما تحدث محمود يعقوب عن فرحته بهذا الإنجاز: "كنت انتظر هذه الفرصة منذ سنتين حين بدأت تعلم الطيران الحر، فالعمل في هذا المجال شي كنت احلم به كوني محب لهذه الرياضة بالأخص" كما أضاف محمود بأن حضوره في كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي ٢٠١٨ التي نظمته جرافيتي في شهر اكتوبر الماضي كان مصدر إلهام له والدافع الرئيسي لإهتمامه بتعلم هذه الرياضة.


وعبر قاسم خميس بفخره بالنجاح قائلا: " كوني محب للمغامرة أريد ان اشجع الشباب البحريني على هذه التجربة الفريدة من نوعها. انا من عشاق الرياضة وقد أستوحاني هذا المجال من أول تجربة لي في جرافيتي فأني متشوق الآن بمنح هذه التجربة للزبائن وإعطائهم تجربة مشوقة".



تستعد جرافيتي حاليا لإستقبال الدفعة الثانية من المترشحين لدورة أوائل المدربين البحرينين للنفق الهوائي فباب التسجيل مفتوح ومستمر لقبول الدفعه الثاني. 



للتسجيل  والاستفسار يرجى الاتصال على مكتب الاستقبال بجرافيتي على 9731310000+


 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news