العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«مايكروسوفت» شريك مؤتمر «ميت آي سيت تي» للذكاء الاصطناعي

الاثنين ٠٨ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

شاركت مايكروسوفت في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «ميت آي سي تي» ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا «بيتكس»، كشريك الذكاء الاصطناعي في المؤتمر، وكشفت الشركة خلال الحدث عن أحدث توجهاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبهذا الصدد ذكر سيف بن هلال الحوسني المدير العام لدى مايكروسوفت البحرين وعُمان أن مشاركة مايكروسوفت في هذا العام تؤكد رسالتها الهادفة إلى تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي من أجل خدمة المجتمع وتمكين المنظمات في جميع أنحاء المملكة من تحقيق أقصى طاقاتها، مشيرا إلى أن إتاحة هذه التقنية في متناول الجميع من شأنها تحويل شكل الصناعات وتعزيز القدرات التنظيمية وزيادة الإنتاجية. وأضاف قائلا إن مايكروسوفت تكثف جهودها في مجال البحوث والابتكار من أجل تقديم خدماتها وحلولها المتمحورة حول الذكاء الاصطناعي، ومن ثمَّ جعلها أداة رئيسية في منهج تطوير الأعمال وتمكين الافراد والمؤسسات من تحقيق أهدافهم.

وقد سلطت مايكروسوفت الضوء خلال المؤتمر على أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا، ولا سيما تقنيات الذكاء الاصطناعي. وعزز إحسان عنبتاوي الرئيس التنفيذي للعمليات والتسويق لدى مايكروسوفت الخليج من جانبه هذا الموضوع من خلال تقديم محاضرة حول «الإبداع الإنساني والتكنولوجيا الذكية».

ولفت عنبتاوي إلى تكثيف جهود مايكروسوفت في تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصبح منهجا يرتكز عليه كل نشاط وعمل خلال الفترة المقبلة، حيث تخطّط الشركة لجعل هذه التقنية تدخل في جميع مفاصل الحياة العامة، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق من خلال إتاحة الذكاء الاصطناعي وجعله في متناول جميع المستخدمين العاديين، تماما مثل سحابة مايكروسوفت، وبرامج «أوفيس»، أو «ويندوز»، أو غيرهما من المنتجات التقنية التي تحولت بمرور الوقت إلى سلعة رائجة بين العامة، وذلك عبر ترجمة كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي إلى أطر وأدوات وخدمات، وليكون له تأثير في كل صناعة وفي كل طلب.

كما لفت إلى أهمية رفع مستوى المهارات التقنية الخاصة بالذكاء الاصطناعي لدى القوى العاملة في البحرين، وذلك بهدف زيادة إنتاجيتهم وابتكاراتهم، وأكد أيضا الفرص الكبيرة التي تتيحها مايكروسوفت للمطورين من خلال توفير مزايا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتطوير تطبيقاتهم وتحسين حلولهم.

 

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news