العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزير النفط يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠١٩ - 19:08

 اختتم معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط البحريني بالأمس زيارته والوفد المرافق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي التقى خلالها في مدينة هيوستن بولاية تكساس عدد من كبرى شركات النفط والغاز الأمريكية على مدار ثلاثة أيام، بهدف بحث فرص الاستثمار في قطاع الطاقة البحريني الذي يشهد توسعاً متزايداً في الوقت الراهن.


واستهل معالي وزير النفط البحريني تلك اللقاءات والاجتماعات بكلمة عن الوضع الراهن الايجابي لقطاع الطاقة بمملكة البحرين وسبل الاستثمار الواعد به تبعا لنتائج الدراسات الجيولوجية الحديثة، مؤكداً على ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترك في هذا المجال الحيوي. وقد شارك كل من الدكتور داوود نصيف عضو مجلس إدارة شركة بابكو ورئيس اللجنة المشرفة على مشروع تحديث المصفاة، والسيد جيمس ايستليك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول بشرح عن فرص الاستثمار في الطاقة بالمملكة.


ومن بين المشاركين من الجانب البحريني الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة  سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والسيد سمير  عبدالله ناس  رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، والسيد خالد راشد الزياني رئيس الجانب البحريني في مجلس الأعمال البحريني الأمريكي، وقيس الزعبي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مملكة البحرين. أما من الجانب الأمريكي فقد حضر السيد جاستين سيبريل  سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين والسيد سلفستر تيرنر عمدة هيوستن. والسيد ديفيد فيلبس رئيس غرفة تجارة هيوستن ولفيف من كبار مسئولي مدينة هيوستن الامريكية وممثلو أكثر من 200 شركة أمريكية متخصصة في مجال النفط والغاز.


وتخللت الزيارة أيضا لقاء عدد من مسئولي الحكومة الأمريكية في العاصمة واشنطن دي سي، ومجلس الأعمال البحريني الأمريكي وغرفة التجارة الامريكية، وجرى خلالها بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وقد حرص الوفد البحريني المشارك على ترويج فرص الشراكة والاستثمار في مجال الطاقة البحريني لدى القطاع الخاص في كلا الجانبي.


وفي الختام أكد معالي وزير النفط البحريني على نجاح الزيارة كبداية واعدة لاستراتيجية طويلة المدى تهدف إلى ترويج فرص الاستثمار في قطاع الطاقة البحريني بالأسواق الأمريكية، متفائلا بجذب شركاء جدد للاستثمار في مملكة البحرين قريبا.


هذا وتجدر الاشارة إلى أن تنظيم هذه اللقاءات والاجتماعات قد تم بمبادرة من قبل غرفة التجارة الأمريكية في البحرين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز للفترة من 3 الى 6 ابريل الجاري، وذلك في إطار استراتيجية النفط والغاز بمملكة البحرين، التي ترمي إلى جذب الاستثمارات الأمريكية إلى قطاع الطاقة، وتعزيز الاستفادة من الخبرات الأمريكية في إنتاج النفط الصخري بما يساعد مملكة البحرين على تعزيز فرص الاستثمار التجاري التي أعلنت عنها خلال 2018، وان التركيز على هيوستن بالتحديد ينطلق من كونها إحدى عواصم النفط الرئيسية في العالم، وتضم العديد من شركات النفط العالمية.



 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news