العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

البحرين تستضيف مؤتمر «InsurByte» لتكنولوجيا التأمين في يونيو القادم

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠١٩ - 12:35

‏‏‏‏تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، يستضيف خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مؤتمر «InsurByte» لتكنولوجيا التأمين، بشراكة استراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وجمعية البحرين للتأمين (BIA)، وذلك في 12 و13 يونيو القادم في مركز الخليج للمؤتمرات.

ويهدف المؤتمر لتسليط الضوء على دور تكنولوجيا التأمين في تحسين أداء الخدمات المالية والتعرف على أحدث ما توصل إليه هذا القطاع، بالإضافة لجذب المزيد من الاستثمارات.

وسوف يستضيف مؤتمر «InsurByte» حلقات نقاشية وحوارات حيوية، بالإضافة إلى ورش العمل وفقرات التواصل وأبرز التطبيقات في مجال تكنولوجيا التأمين.

كما سيناقش المؤتمر أهم الموضوعات والاستراتيجيات والتطبيقات حول الفرص والتحديات الرئيسية التي تواجه قطاع التأمين: كتأثير تقنية البلوك تشين (Blockchain) على صناعة التأمين؛ والحوسبة السحابية في التأمين؛ وأبرز التحديات التنظيمية لتكنولوجيا التأمين؛ ورقمنة الاكتتاب والمطالبات؛ والتطبيقات المحتملة للذكاء الاصطناعي في توفير حماية المخاطر، إلى جانب مواضيع شيّقة أخرى ذات صلة.

وبهذا صرّح خالد سعد، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية قائلاً: "نسعد بالشراكة الاستراتيجية مع معهد «BIBF» وجمعية البحرين للتأمين لإطلاق هذا المؤتمر الهام والمساهمة في تطوير النظام البيئي المحلي والإقليمي لتكنولوجيا التأمين. يعد قطاع التأمين مُهيأً للارباك ويتطلب تحول ثقافي شامل مصحوب بتعاون أفضل بين شركات التأمين وشركات تكنولوجيا التأمين لدفع عجلة الابتكار في هذا المجال. ويعتبر مؤتمر «InsurByte» منصة شاملة لاستكشاف مثل هذه النماذج التعاونية مصحوباً بأحدث الاتجاهات الرقمية التي ستشكل تحول جذري في نموذج التأمين العالمي."

وﻗﺎل ﻣدﯾر عام معهد «BIBF»، اﻟدﮐﺗور أﺣﻣد ﻋﺑداﻟﺣﻣﯾد عبدالغني اﻟﺷﯾﺦ، "سيعمل مؤتمر   «InsurByte»  كمنصة لتبادل المعرفة بين أهم قادة وشركات التأمين لزيادة الوعي بالابتكار الرقمي والإرباك المحتمل في قطاع التأمين. ويسعدنا التعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وجمعية البحرين للتأمين لتطوير الابتكار في مجال التأمين والنهوض بالنظام البيئي لتكنولوجيا التأمين في المملكة."

ومن جانبه، قال عبدالحميد العمادي، مدير عام جمعية البحرين للتأمين: "نفخر بمساهمتنا في مؤتمر «InsurByte» بالتعاون مع معهد «BIBF» وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وقد شكل الإنجاز الذي حققته التكنولوجيا في مجال التأمين تحولاً جذرياً على جميع عمليات المؤسسة وفي مختلف مراحل سلسلة القيمة." وأضاف: "من دون أدنى شك، ستشكل التطورات الرقمية في التكنلوجيا المالية والبلوك تشين دوراً أكبر في مستقبل قطاع التأمين، حيث يضع هذا المؤتمر حجر الأساس للمساهمة في بناء الوعي في هذا المجال ". التسجيل المبكر مفتوح الآن! على الراغبين بالتسجيل في مؤتمر «InsurByte» زيارة الموقع التالي www.insurbyte.com قبل 25 أبريل للاستفادة من الأسعار المخفضة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news