العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

وزير الكهرباء يطلع مسؤولي البرنامج الإنمائي على إنجازات «الطاقة المتجددة»

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:00

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء بمكتبه السيدة Sara Poole النائب المساعد للمدير الاقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نائب مدير المكتب الإقليمي للدول العربية، وذلك بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين، يرافقها السيد Stefano Pittinato الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في مملكة البحرين.

وفي بداية رحب الوزير ميرزا بالحضور، مشيدا بعلاقات التعاون الوثيقة القائمة بين وزارة الكهرباء والماء وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من خلال إنشاء مركز الطاقة المستدامة الذي تم تأسيسه بالتعاون بين الطرفين منذ عام 2013 انطلاقا من اهتمام القيادة والحكومة بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة الخضراء والمحافظة على الموارد الطبيعية من أجل التنمية الشاملة المستدامة.

وقام الوزير ميرزا بتقديم عرض مرئي للحضور عن الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين، والنسبة الكبيرة التي تم احرازها في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية التي اقرتها الحكومة في هذا الخصوص. وقد أعربت السيدة Poole عن بالغ سرورها للاطلاع على مثل هذا التقدم الكبير الذي أحرزته مملكة البحرين في قطاع الطاقة المتجددة، مثمنة حرص القيادة والحكومة بمملكة البحرين من خلال وزير الكهرباء والماء والمسؤولين على تحقيق التزامات مملكة البحرين فيما يخص أهداف التنمية المستدامة التي اقرتها الأمم المتحدة، وخاصة الهدف السابع وهو ضمان حصول الجميع على طاقة نظيفة وموثوقة ومستدامة وبكلفة ميسورة، وتقدمت بجزيل شكرها وتقديرها إلى الوزير على حسن الاستقبال والترحيب والحفاوة اثناء وجودها في المملكة.

حضر اللقاء المهندس ألكسندر السماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الطاقة المستدامة، والمهندس رامي عثمان مستشار كفاءة الطاقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news