العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

«بيت التجار».. للمواطن دُر

أول السطر:

في مصر مثلا وفي العديد من الدول يتم تخصيص أسعار رمزية للموطنين، مقارنة بأسعار أعلى للمقيمين، حال الدخول إلى منتزهات عامة أو متاحف أو فنادق وغيرها.. إلا عندنا هنا فالمساواة والعدالة في كل الأمور.. هذا اللي الله قدركم عليه..!!

 «بيت التجار».. للمواطن دُر:

يبدو واضحا أن سمير ناس ومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين «بيت التجار»، قد رسخ أقدامه وضمن نجاحه في الدورة الانتخابية القادمة، إثر عدد من المكاسب الإيجابية التي حققها لصالح الشارع التجاري، وأصبح لـ«بيت التجار» كلمة مسموعة وتأثيرا فاعلا في الساحة المحلية وصنع القرار.

بالأمس أمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بدراسة تنفيذ التوصيات المشتركة لدعم صغار التجار، والتي رفعها الفريق المشترك من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، كما أمر سموه بدفع الالتزامات المستحقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدى عدد من الوزارات، وقد أعلن وزير المالية فورا أنه سيتم رصد 21 مليون دينار لسرعة سداد مستحقات الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدى عدد من الوزارات. 

في الفترة الماضية كان «بيت التجار» صاحب مواقف معلنة وجريئة بشأن تصاريح «العمل المرن» وفي عدد من الملفات والقضايا التجارية العالقة، والتي لاقت التجاوب من أصحاب القرار في الدولة، مما أعاد إلى «بيت التجار» مكانته وهيبته في الساحة المحلية، وعزز من دوره البارز في المجال الاقتصادي والاستثماري باعتباره شريكا رئيسا للمسيرة التنموية الشاملة.

كل ما نرجوه من سمير ناس وأعضاء «بيت التجار» وعبر دوره الفاعل اليوم، أن يلتفت إلى المواطنين والمستهلكين، وأن يحث الشارع التجاري للاهتمام بالمواطنين، مراعاة للظروف المالية والاقتصادية في الأسعار، وأن يسهم في توفير فرص العمل للشباب البحريني بشكل عملي لا تصريح إعلامي، وبذلك ستكتمل الصورة المجتمعية لـ«بيت التجار»، بين دوره الاقتصادي في الوطن، وبين دوره الداعم للمواطن.

«بيت التجار.. للمواطن دُر».. هذا شعار نتمنى أن يتبناه سمير ناس ورفاقه، وأن يلمس المواطن فائدة غرفة التجارة والصناعة عليه وعلى أبنائه وجيل المستقبل، فهناك الكثير من المشاريع والمبادرات والبرامج والأفكار التي يمكن أن يطلقها «بيت التجار» لصالح المواطن والشباب، وأن يرد الدين والجميل الذي تقدمه الدولة للشركات والمؤسسات.. كل الشركات والمؤسسات، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والضخمة.

«بيت التجار» أصبح لاعبا مؤثرا في الساحة المحلية، ومن واجبه ومسؤوليته أن يستثمر نجاحه ليصب بعضا منه نحو المواطن والمستهلك والشباب.

آخر السطر: 

ها قد وقع ما وجهناه من تحذير للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، في أن عدم احتواء الخلافات سيتسبب في انفصال عقد الاتحاد، وانسحاب نقابات منه، وقد أعلنت بالأمس نقابة عمال شركة مطار البحرين، ونقابة عمال شركة بافكو، الانسحاب الرسمي من الاتحاد الحر.. مطلوب وقفة رجل رشيد في الاتحاد الحر، قبل أن يعلن تصفيته بالكامل، وقبل أن تهدموا اتحادا حرا كان صرحا عماليا.. فهوى..!! 

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news