العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

أنباء عن أخبار مفرحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

ما تفضل به صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه من تخصيص 21 مليون دينار لدفع التزامات الوزارات المستحقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة امر مهم جدا، ويساهم في تحريك عجلة السوق، ويحرك السيولة لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على اهتمامه الدائم بقضايا المواطنين، وتركيزه على ما يدعم صغار التجار البحرينيين من اجل ان يستطيعوا الوقوف على ارجلهم وتصبح لديهم مشاريعهم الخاصة التي تكبر وتوظف ابناء البلد.

هذا الأمر ليس بغريب على خليفة بن سلمان حفظه الله، هذا الرجل كما هو لم يتغير ولم يتبدل، ولم يتحول، يضع ابناء البحرين في أول اهتماماته، لذلك نجد خليفة بن سلمان أول من يفزع لقضايا المواطنين.

في ذات السياق صرح رئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين الأخ الكريم سمير ناس وقال ان هناك اخبارا مبشرة بالخير ستسمعون عنها قريبا تتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهذا امر طيب، ويجعلنا نفرح بأن قادة البلد يستجيبون دائما لمطالب الناس الواقعية، ويذللون العقبات امام اي معوقات للاقتصاد الوطني.

الأخ الكريم سمير ناس قال ايضا ان هناك سبع توصيات تم اقرارها لدعم صغار التجار (ولا اعرف هل المزارعين من ضمن هذه القائمة أم لا).

كما اوضح ناس ان هذه التوصيات جاءت ثمرة لعمل اللجنة المشتركة بين غرفة التجارة ووزارة الصناعة.

نتمنى ان تكون الاخبار التي يبشرنا بها الاخ سمير ناس طيبة، وتفرح أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من اجل ان تساهم الدولة في زيادة رقعة هذه المشاريع، وان تنتشر وتتوسع المجالات امام المواطنين لممارسة التجارة والاعتماد على النفس من خلال انشاء مشاريع ناجحة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

نتمنى ان تكون التوصيات عند طموح صغار التجار، وان تجعل هذا المجال جاذبا للمواطنين من اجل ان ينخرطوا في انشاء مشاريعهم الخاصة بعيدا عن طلب الوظيفة الرسمية المقيدة في اغلب الاحيان لكل صاحب طموح.

 ** الشكر لرجال الأمن والمرور

ما قام به رجال الأمن من جهود كبيرة لتأمين الحدث الكبير الفورمولا 1 كان محل تقدير واعجاب من المواطنين والزوار، كما ان رجال المرور ايضا كانوا في الموعد وقاموا بواجبهم على اكمل وجه، لذلك نقول لكل من يعمل بشكل مشرف من اجل البحرين وقيادتها شكرا لكم، ولا يفوتنا ان نشكر الشرطة النسائية التي ايضا قامت بدور كبير ولافت.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news