العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

سبيرال أوركيد.. كل الرفاهية في بقعة واحدة

كتبت رانيا الحاطي:

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:00

المدير التنفيذي لـ«أوركيد»: الجودة محور السوق العقاري وهي ما نعتمده في أوركيد


 

تتوالى الإنجازات والمشاريع العقارية في السوق العقاري، ولكن يظل هناك دائما ما يتميز بينها، قالبا كل الموازين المعهودة. فأن تحظى بشقة مع إطلالة خلابة ومساحة واسعة فذلك مطلب يمكن توفيره، وأن تكون هذه الشقة في قلب المدينة وعلى مقربة من كل المرافق والمحال التجارية فتلك إضافة رائعة، أما سبل الرفاهية من الجولف المصغر والسينما والوصول إلى الشاطئ، فتلك رفاهية يتمناها الجميع ولم يسبق أن تم توفيرها، وهذا النوع من الإبداع كان تحديًّا أقدمت عليه شركة أوركيد العقارية لتقوم بإنجازه وإتقانه. 

يحدثنا عن ذلك الدكتور بشار أحمدي المدير التنفيذي لشركة أوركيد العقارية التطويرية، يقول: «البداية كانت في إيجاد المكان الذي يمكننا من خلاله توفير كل ما نخطط له في مشروع واحد، وهنا اخترنا ووتر جاردن سيتي حيث إن الموقع أمام البحر مباشرة، وتلك كانت نقطة انطلاقنا لإنشاء مشروع فريد من نوعه. 

ولا أعتقد أن هناك أي منافس لهذا المشروع في أي مكان في العالم، أن تكون في قلب المدينة بالقرب من المحلات التجارية وغيرها من المرافق وأقدامك تلامس رمل الشاطئ أيضا في آن واحد، حتى في دبي إذا كنت بالقرب من الشاطئ، فعليك قيادة السيارة نحو نصف ساعة أو 40 دقيقة إلى مول الإمارات أو دبي مول».  

ما الرؤية المعمارية التي بُني عليها التصميم؟

كمطور عقاري، أشرف على كل التفاصيل المتعلقة بمشاريعي العقارية، بما في ذلك فكرة التصميم، وفيما يخص سبيرال أوركيد، كنت أحاول أن أكون خلَّاقا في هذا التصميم من خلال تجربة أفكار مختلفة.

حتى خرجنا بهذا التصميم الذي يبدو للوهلة الأولى كأنه مستوحى من تصميم برج أوركيد الجفير، ولكنه في الحقيقة مختلف؛ حيث إن القاعدة البنيوية لبرج سبيرال أوركيد تبدو على شكل حرف (S). 

كيف تصنِّف سبيرال أوركيد بين المشاريع الأخرى في البحرين بشكل خاص؟ 

بغض النظر عن الموقع المميز، فإن أكثر ما يميز سبيرال أوركيد هو المرافق الفخمة المتوافرة التي قد لا يمتلكها معظم الفنادق. في سبيرال أوركيد سيكون هناك ملعب جولف مصغر في الطابق السابع، وسيكون هناك أيضا حمام تركي وسينما وبولينغ وغرفة بلياردو ومسبح داخلي ومسبح لا متناهي الحجم بالخارج وجاكوزي وبخار وساونا وملاعب أطفال داخلية وخارجية وكرة سلة صغيرة وسوبر ماركت ومقهى.

ما تاريخ الانتهاء المستهدف؟

حاليا، نحن في مرحلة الانتهاء من التصميم، وسيبدأ البناء خلال ثلاثة أو أربعة أشهر، وسيتم تسليم الشقق خلال ثلاث سنوات. 

ما النطاق السعري للشقق في برج سبيرال أوركيد؟ 

لدينا 200 شقة موزعة على 40 طابقًا، ومجموعة من الاستوديوهات والشقق الأكبر حجمًا، وبعض المنازل في المدينة. تبدأ الأسعار من 29.900 دينار بحريني لشقة استوديو، والشقق بغرفة نوم واحدة التي تتراوح بين 60 و104 أمتار مربعة فتبدأ من 47.000 دينار بحريني. أما الوحدات المكونة من غرفتي نوم وتتراوح أحجامها بين89 و120 مترا مربعا تبدأ من 76.000 دينار بحريني. ولا تشمل هذه القياسات مساحة الشرفات، علما أن تسعين في المائة من الشقق تحتوي على شرفات، وبهذه القياسات، انخفض السعر إلى أقل من 700 دينار بحريني للمتر المربع. وفي رأيي، فإن السعر تنافسي للغاية.

هل التملك متاح لجميع الجنسيات، أم أنه متوافر فقط لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي؟

مشروع سبيرال أوركيد متاح للتملك الحر. 

من الذي تستهدفه كمشترٍ لهذا التطور؟

لقد عملنا بكفاءة على إكمال الكثير من المشاريع، وأحدثها مشروع أوركيد بلازا، فقد حصل عملاؤنا على عائدات ممتازة حيث بلغت حوالي 14% سنويا، وهذه نسبة ربحية غير مسبوقة. ونتيجة لذلك لدي الكثير من العملاء الموالين، لثقتهم بمشاريعنا وبأن ربحهم مضمون. 

لم نتطلع بعد في تطوراتنا العقارية إلى السعودية والكويت، ولكنني أتوقع أن يجد السعوديون على وجه الخصوص في مشروعنا سبيرال أوركيد شيئا فريدا يستحق الاقتناء. حيث سيكون بمقدورهم خلال عطلهم نهاية كل أسبوع في البحرين أن يستمتعوا بالمرافق المتاحة لهم في شققهم السكنية والوصول إلى المتاجر المفضلة لهم والاستمتاع بالشاطئ. كل ذلك سيكون متوافرا لهم على عتبة منزلهم.

هل قمتم بأي مبيعات حتى الآن؟

 كما تعلمون، هناك مطورون آخرون يتنافسون حاليا على المشترين في البحرين.

هل تعتقد أن سوق العقارات قوي بما فيه الكفاية لتحمل المزيد من المشاريع العقارية الجديدة؟

أعتقد أنه دائما هناك مجال للمشاريع العقارية ذات الجودة الحقيقية، والتي تتمثل في أن تخدم طلبات السوق.

جميع مشاريع أوركيد تم بيعها بالكامل والسبب في ذلك أن كل واحد من هذه المشاريع يتبع مفهوما مختلفا. على سبيل المثال (أوركيد سار) هو المبنى السكني الوحيد في البحرين الذي يحتوي على شقق دوبلكس والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات، بينما يتميز (أوركيد دريم) بأنه يحتوي على شقتين فقط في كل طابق، وكلها بها نوافذ ضخمة. كذلك (أوركيد تراس) يحتوي على تراس في كل طابق، وذلك لتوفير إطلالة ومساحة خارجية للمقيمين، ويتميز بتوفير الخصوصية حيث تشترك كل شقتين في مصعد خاص. أما (أوركيد لوفت) فيحتوي على غرف معيشة ذات سقف عال وإطلالة على البحر مع الكثير من وسائل الراحة المتوافرة. خلاصة الحديث أن المفتاح هو الجودة. 

الأمر المهم بالنسبة إليّ أن عملاء أوركيد، يكسبون عوائد تقدر بـ14%، وهذا عائد استثنائي. لأكون أكثر صراحة جميع المشاريع التطويرية الأخرى كانت مجرد مبانٍ، أما (سبيرال أوركيد) فإنه أمر مختلف وفريد، ويكاد يكون تحفة استثمارية وعقارية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news